«غولدمان ساكس” متفائل حيال أسواق النفط

0

قال بنك “غولدمان ساكس” إن التوقعات لسوق النفط لاتزال تدعو إلى التفاؤل، رغم الخسائر الحادة التي شهدها الخام مؤخراً مع بحث المنتجين زيادة الإمدادات.
وذكر محللون بالبنك الأميركي في مذكرة صادرة في نهاية الأسبوع الماضي، أن الخطة من جانب السعودية وروسيا لإنعاش الإنتاج بعد أكثر من عام على تقييده للتخلص من التخمة العالمية من المعروض لا تعكس تطوراً سلبياً للخام.
وأضاف البنك أنه حتى في حالة زيادة الدول الإنتاج بمقدار مليون برميل يومياً فإن ذلك من شأنه أن يعوض فقط انخفاض الإنتاج الذي يتم بصور غير إرادية.
ويرى “غولدمان ساكس” أن انخفاض سعر الخام في الوقت الراهن من أعلى مستوى منذ 2014 وضع مؤقت. وتراجع خام “برنت” أدنى 76 دولاراً في الوقت الراهن مع مخاوف زيادة المعروض. وتابع محللو البنك أن مستويات العجز الراهنة في السوق وتعافي الطلب إلى جانب المستويات المرتفعة من الاضطرابات تمهد الطريق إلى هبوط المخزونات بصورة أكبر. ووفقا لـ”مباشر” يتوقع البنك استمرار وتيرة الطلب على الخام حتى في حالة وصول سعر خام “برنت” إلى مستوى 80 دولاراً للبرميل، حيث يرى أن هناك عقبات في البنية التحتية تقف أمام جلب زيادة في إنتاج أمريكا الشمالية إلى السوق.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرين − 1 =