غولدن ستايت يتخطى اورلاندو في الـ nba

واشنطن-أ ف ب: فرض حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز مع «الثلاثي الكبير» واقعيته على مضيفه أورلاندو ماجيك، وتغلب عليه بسهولة 133-112، امس الاول في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
وقرر المدرب ستيف كير الدفع بنجومه العائدين من الاصابة، فزج بكيفن دورانت (التواء في كاحل ايسر)، كلاي تومسون (التواء في الكاحل الايمن)، ستيفن كوري (كدمة في اليد اليمنى) وديفيد وست (أوجاع في الركبة اليسرى).
وأدى رهان كير الى تسجيل الثلاثي دورانت وكوري وتومسون 75 من نقاط فريقه الـ133.
وقال دورانت الذي سجل 25 نقطة قبل أن يطرد بسبب اهانة الحكم «الحكام يديرون اللعبة، واذا لم يشعروا بالارتياح اليوم، يمكنهم اتخاذ أي قرار يريدون».
وتابع «لذا يجب أن أعرف انهم يملكون كل القوة، وانه يجب ان أخرس وأتقبل الأمر».
وزرع لاعبو غولدن ستايت 12 ثلاثية من 24 محاولة، وهي المرة السابعة تواليا يسجلون 10 ثلاثيات على الاقل.
وتقدم غولدن ستايت 78-73 بين الشوطين، وهو أعلى رصيد له هذا الموسم في شوط واحد.
ونجح لاعبوه بتمرير 46 كرة حاسمة، ما دفع تومسون الى القول «العب فقط الكرة السهلة… عندما تقوم بذلك، يصبح الامر معديا، ومن الممتع أن تكون جزءا من ذلك».
ومن جهة اورلاندو، قدم الجناح الفرنسي ايفان فورنييه مباراة جيدة، مسجلا 22 نقطة و5 تمريرات حاسمة، ليتخطى حاجز العشرين نقطة للمرة الخامسة هذا الموسم.
وكان آرون غوردون (29 نقطة بينها 5 ثلاثيات من 11 محاولة) افضل مسجل لاورلاندو (الحادي عشر في المنطقة الشرقية) الذي مني بخسارته الرابعة عشرة هذا الموسم، فيما رفع غولدن ستايت، وصيف المنطقة الغربية وراء هيوستن روكتس، رصيده الى 17 فوزا مقابل 6 خسارات.
ويأتي فوز غولدن ستايت بعد تخطيه لوس انجليس ليكرز بصعوبة 127-123 بعد التمديد الاربعاء.
وقال تومسون ان المدرب كير استدعى اللاعبين بعد المباراة «تحدانا ستيف للعب بطاقة كبيرة ومن اجل هدف ما. في تلك المباراة ضد ليكرز، لم نبدأ باللعب حقا، حقا حتى آخر 15 دقيقة».