فاروق الفيشاوي يرفض العلاج على نفقة الدولة

0

حلّ الفنان المصري فاروق الفيشاوي ضيفاً على برنامج “معكم” عبر قناة “سي بي سي” من تقديم الإعلامية منى الشاذلي، متحدثا عن مرضه، وقال: “من لم يمت بالسرطان مات بغيره، والمرض موجود، والشفاء موجود أيضا بإذن الله”. وعن إعلان نبأ مرضه في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، أكد الفيشاوي أنه لم يخبر أحداً بأنه سيعلن مرضه، ولا حتى ابنه أحمد، وعندما أعلن الخبر فرح ابنه لأنه اطمأن إلى أن والده يواجه المرض بشجاعة.
وعن اكتشاف المرض، قال الفيشاوي إنه اكتشف المرض لدى إجرائه تحاليل بسبب مشاكل في معدته، مشيرًا إلى أن الطبيب أخبره بالإصابة قبل مهرجان الإسكندرية بخمسة أيام فقط، وبالرغم من ذلك أصر على المشاركة في المهرجان، والأطباء أخبروه أنه يوجد علاج جديد لسرطان العظام اكتشف منذ سنة، ولن يتسبّب بسقوط شعره أو يُحدث تغييرا في شكله، وأنه أول مريض في مصر سيتلقى هذا العلاج”. وأضاف: “لم أكن أنوي الإعلان عن مرضي في المهرجان، لكن في لحظة شعرت أنني يجب أن أقول للكل، ومظاهرة الحب التي قوبلت بها من زملائي شجعتني على ذلك، ومنحتني طاقة إيجابية ليس لها حدود”.
وعن ما إذا كان سيتلقى علاجه على نفقة الدولة، قال الفيشاوي إن أصدقاءه تحدّثوا إلى وزيرة الصحة في مصر، وطلبوا منه الأوراق اللازمة لإتمام المعاملة، لكنه شكرهم ورفض تلقّي العلاج على نفقة الدولة، لأن حالته المادية ميسورة ويستطيع تحمّل التكاليف كاملة، مفضلا إتاحة الفرصة أمام مريض غير قادر على تحمّل تكاليف علاجه، للاستفادة من مساعدة الدولة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

18 − ثمانية =