فاسكيز: جاهز لبن عطية

0 5

كراسنودار(د ب أ)- قال لوكاس فاسكيز، جناح المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم، إنه جاهز لمباراة إعادة مع المغربي مهدي بن عطية، بعد تسعة أسابيع من اللقاء الجدلي الذي جمعهما في دوري أبطال أوروبا.
وسيكون بن عطية في التشكل الأساسي للمنتخب المغربي أمام نظيره الإسباني، الذي سيضم فاسكيز،غد الاثنين في مدينة كالينينجراد، مثلما كان الحال في شهر أبريل الماضي عندما التقى يوفنتوس مع ريال مدريد في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.وحصل فاسكيز على ركلة جزاء حاسمة في الدقيقة الأخيرة من المباراة، بعدما سقط داخل منطقة الجزاء عقب عرقلة من بن عطية.
وقال فاسكيز اليوم السبت:”مع وجود نظام حكم الفيديو المساعد لم يكن ليتغير شيئا. كان يمكن وجود جدل أقل لكن العقوبة ستعطى بنفس الطريقة”.
وكان جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس غاضبا للغاية بهذا القرار وحصل على البطاقة الحمراء، نظرا لاعتراضه الشديد واضطر لمشاهدة كريستيانو رونالدو يسجل ركلة الجزاء التي عبرت بريال مدريد للدور التالي من خارج الخطوط.
وقال فاسكيز، مركزا على مباراة بعد غد الاثنين، إن لاعبي المنتخب الإسباني لا يحاولون تخمين ما إذا كان إنهاء المجموعة الثانية في المركز الأول أو الثاني سيفيدهم أكثر.
وقال:”نريد أن ننهي المجموعة في الصدارة. نريد أن نتغلب على المغرب وبعد ذلك نرى ما سيحدث في المجموعة”.
وعندما يلعب المنتخب الإسباني يوم الاثنين سيكون على علم بالمنتخب الذي أنهى المجموعة الأولى في الصدارة، سواء كان المنتخب الروسي أو الأورجواياني. هذا من شانه ان يخبرهم بمن سيواجهوه في دور الستة عشر إذا أنهى مجموعته في المركز الاول أو الثاني.
ويكفي المنتخب الإسباني الحصول على نقطة واحدة للتأهل لدور الستة عشر ولكن الخسارة قد تجعلهم يودعون البطولة.
وأضاف فاسكيز:نرى في هذا المونديال أنه لا يوجد فريق يحقق انتصارا سهلا. هناك أشياء قليلة بين كل الفرق”.
وتابع:”الشيء المهم هو ان نواصل التطور مع استمرار البطولة، مع الهدف النهائي وهو الفوز بها”.
وبسؤاله عما إذا كان زمليه بالفريق جيرارد بيكيه، الذي حصل على قميص إسباني تذكاري هذا الأسبوع بمناسبه خوضه 100 مباراة مع بلاده، سيعتزل عقب هذه البطولة، قال:”لا نعلم ما إذا كان هذا المونديال سيكون الأخير له ولكنه يلعب بشكل جيد ونحن سعداء بوجوده هنا معنا في هذه البطولة”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.