“فاو” تشيد بدعم الكويت المشروعات الزراعية في اليمن

0 4

جنيف – كونا : أكد المستشار الاول في قسم تطوير البرامج والشؤون الانسانية في منظمة الأغذية والزراعة للامم المتحدة “فاو” رودريغو فينيت امس ان الدعم الكويتي لمشروعات المنظمة الخاصة باليمن يساهم في توفير حلول للمشكلات الزراعية الطارئة وتحسين الأمن الغذائي والتغذية في اليمن.
جاء ذلك في تصريح لفينيت عقب لقائه مندوب الكويت لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم بمقرالمندوبية.
وقال لفينيت : إن اليمن يواجه اليوم واحدة من أسوأ حالات نقص الغذاء في العالم والتي جعلت 75 بالمئة من السكان يعتمدون على مساعدات البرنامج للحصول على غذائهم الاساسي لاسيما.
واضاف ان الدعم الكويتي سيساعد المزارعين على إعادة تأهيل قنوات الري وتعزيز طرق الحصاد المائي التقليدية وإدارة المياه وتطبيق برنامج النقد مقابل العمل لدى الأسر الفقيرة والتخفيف من مخاطر الفيضانات وتشجيع المزارعين على استخدام أراضيهم لزراعة نوعين من المحاصيل بدلا من نوع واحد.
وأضاف ان الدعم الذي قدمته الكويت ضروري جدا لبناء قدرات المجتمعات الريفية في اليمن على الصمود، مبينا ان المساهمة الكويتية تفتح بابا جديدا في العلاقة بين الكويت ومنظمة (فاو) لتسريع الجهود الإنسانية لمساعدة الأشقاء في اليمن.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.