“فتنة”… ملحمة بدوية عن الحب والحرب والفداء

0 42

تعرض قناة الإمارات المسلسل البدوي “فتنة” عند الساعة الثالثة عصرا، ضمن الأعمال الدرامية الرمضانية.
ويُعد مسلسل “فتنة” عملاً بدوياً متميزاً يروي قصة تجمع بين الحب والحرب والفداء، إذ يتمتع بحبكة وأحداث وتنفيذ يأخذ المشاهد إلى صحراء العرب، ليعيش لوعة العشق الأصيل التي يمر بها أبطال العمل.
“فتنة”، عاشقة وفارسة صاحبة الزوبعة (الفرس) التي تمثل المرأة البدوية القوية المخلصة التي تحاول فهم واقعها وادراك المخاطر التي تحيط بها. ترتبط فتنة بطراد الفارس والشاعر الذي يحمل صفات البدوي الشهم، الذي ورث من والده مهنة صيد الصقور ويرتبط بعلاقة عشق وهيام بالبطلة فتنة. ويزيد ارتباطهما ببعض هدفهما المشترك القضاء على اهداف جمال الإقطاعي من أصول تركية، الذي يحاول السيطرة على بئر الماء الرئيسي، الذي تسكن حوله بعض القبائل وتعيش عليه هي ومواشيها فالبئر مصدر الحياة بالنسبة لهم، لكن جمال الذي ينجرف وراء أطماعه بالسيطرة على الآبار ليتمكن من التحكّم بالقبائل، يواجه قوة ابطال فرسان ارضعتهم الصحراء قيم البداوة التي لا تقبل الرضوخ والظلم، بقيادة فتنة وطراد.
يُشارك في الدراما البدوية نُخبة مميزة من نجوم الشاشة، من بينهم لونا بشارة، محمد مجالي، محمد الابراهيمي، من تأليف محمد أبوسماقة واخراج شعلان الدباس.
يأتي عرض الملحمة البدوية المشوقة بما يتماشى مع مستهدفات أبوظبي للإعلام الرامية لتقديم محتوى ترفيهي يحمل رسائل هادفة وينسجم مع اهتمامات مختلف فئات وشرائح جمهورها، إلى جانب أن تكون قنوات تلفزيون أبوظبي شاشة الجمهور العربي خلال الشهر الفضيل عبر عرض نخبة الأعمال الدرامية التي تلقى شعبية واسعة.

You might also like