فتية الكهف سيعودون الخميس المقبل إلى أهليهم

0 6

تشيانغ راي(تايلاند)- رويترز: قال وزير الصحة التايلاندي، امس، إن الفتية الاثني عشر الذين تم انقاذهم من كهف غمرته المياه في تايلاند يتماثلون للشفاء على نحو جيد، وسيُسمح لهم بمغادرة المستشفى يوم الخميس المقبل.
وتم اخراج اخر لاعب من فريق «وايلد بورز» التايلاندي لكرة القدم للناشئين ومدربهم من كهف «تام لوانغ» قرب الحدود مع ميانمار مساء الثلاثاء الماضي في نهاية عملية انقاذ محفوفة بالمخاطر مما أشاع ارتياحا وفرحة على مستوى العالم.
والفتية ومدربهم ما زالوا في المستشفى منذ ذاك الحين، وقد بدوا في صحة جيدة وهم جالسون على أسرتهم يعبرون عن امتنانهم لكل من ساهم في انقاذهم، وذلك في مقطع مسجل عرض في مؤتمر صحافي امس.
وحوصر الفتية الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاما مع مدربهم البالغ من العمر 25 عاما أثناء استكشافهم مجموعة من الكهوف في 23 يونيو الماضي بعد التدريب حيث غمرت مياه أمطار موسمية غزيرة الانفاق.
وقال الوزير بياساكول ساكولساتايادورن للصحافيين:» إن صحة الفتية والمدرب تحسنت، وبعضهم كان يعاني التهابا رئويا لدى انقاذهم، لكنهم يتماثلون للشفاء حاليا». أضاف:» سيُسمح لهم بمغادرة المستشفى الواقع في بلدة تشيانغ راي في شمال تايلاند يوم الخميس المقبل، وبعضهم فقد من وزنه ما يصل الى خمسة كيلوغرامات، لكنهم استعادوا بعض هذه الكيلوغرامات وتحسنت شهيتهم أيضا».

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.