فحص المنشطات للاعبي القادسية والكويت في النهائي الفريقان يختتمان التحضيرات اليوم والدخول بالمجان

0 67

كتب – سيف الدين منصور:

يطبق اتحاد كرة القدم كشف فحص المنشطات على لاعبي القادسية والكويت خلال المباراة التي ستجمعهما على ستاد جابر غدا في نهائي كأس الأمير، ومن المقرر أن تختار اللجنة الطبية عدد من اللاعبين بطريقة عشوائية ليخضعوا لفحص المنشطات، ومن المقرر أن يتم تعميم التجربة بشكل دائم اعتبارا من الموسم المقبل، وتأتي التجربة بعد سلسلة من الاتهامات اثيرت حول بعض اللاعبين بتناولهم مواد محظورة في المباريات، وبدأ الاتحاد الرد عليها والتعامل معها بشكل عملي من خلال اخضاع اللاعبين للفحص بصورة عشوائية.
وفي سياق اخر أعلن اتحاد الكرة، عن فتح أبواب ستاد جابر الدولي، غدا بالمجان، أمام الجماهير الراغبة في حضور العرس الكروي الكبير.
وبين الاتحاد، عبر موقعه الرسمي أن استقبال الجمهور سيبدأ من الرابعة عصرا وقبل انطلاق النهائي المرتقب بـ 3 ساعات من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجمهور لحضور اللقاء.
وكان الاتحاد قد عقد اجتماعا لإنهاء الترتيبات الخاصة بالنهائي ظهر امس، بحضور ممثلي الهيئات والوزارات المشاركة في تنظيم الاحتفالية الخاصة بـ “نهائي أغلى الكؤوس” بحضور الدكتور محمد خليل الأمين العام للاتحاد.
وعن استعدادات الناديين فقد دخل الفريق الاول لنادي القادسية معسكرا مغلقا من امس في محاولة من الجهاز الفني للوصول باللاعبين لاعلى درجات التركيز من اجل نيل اللقب الغالي وانقاذ موسمه بعدما حسم منافسه الابيض وبشكل عملي لقب دوري فيفا الممتاز. بدوره قال نائب رئيس جهاز الكرة في القادسية نواف المطيري: إن صفوف الأصفر شبه مكتملة حيث لا يعاني أي غيابات مؤثرة، مشيرا إلى أن الجهاز الفني سيصطحب اللاعبين إلى المعسكر وحتى موعد المباراة، وأضاف أن الجهاز الفني بقيادة الروماني إيوان مارين حرص على شرح خطة العمل حتى المباراة النهائية، وبين أن المعنويات عالية، في ظل جاهزية جميع اللاعبين، وتواجدهم في التدريبات بجدية كبيرة.
وأكد المطيري أن مباريات الكويت والقادسية بعيدة كل البعد عن التكهنات، ومفتوحة على كل الاحتمالات، مشيرا إلى أن الفريق القادر على استغلال الفرص، والحفاظ على تركيزه ستكون له الغلبة في المباراة.
في المقابل يخضع الفريق الاول بنادي الكويت لتدريب مغلق اليوم استعدادا للمباراة، حيث فضل الجهاز الفني عدم اخضاع اللاعبين لضغوطات بعد حسم لقب الدوري بشكل فعلي.
بدوره قال المنسق الإعلامي للنادي، عمر الزامل: إن منافسهم يمتلك الافضلية من الناحية الفنية والبدينة، وبين أن الكويت عاني من ضغط المباريات خلال الفترة الماضية، في إشارة إلى مواجهتي النجمة البحريني في كأس الاتحاد الآسيوي، وكاظمة في مباراة مؤجلة بالدوري الممتاز.
وأضاف أن وقت الراحة بالنسبة للقادسية خلال الفترة الماضية، جاء في مصلحته، عكس الكويت الذي استنزف من خلال مواجهتي النجمة، ولقاء كاظمة، وأردف الزامل أن فريقه لا يلتمس الأعذار ويسعى في الوقت الحالي إلى تجهيز صفوفه على أفضل حال، لخوض المباراة النهائية بكل قوة وحصد لقب البطولة.
وعن غيابات الكويت، أوضح أن الجاهزية كبيرة في صفوف فريقه، باستثناء طلال الفاضل بداعي الإصابة.

You might also like