فرانكفورت يصعق البايرن ويتوج بكأس ألمانيا

0 6

برلين-أ ف ب: خالف اينتراخت فرانكفورت التوقعات وتوج بلقب مسابقة كأس المانيا لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بفوزه على بايرن ميونيخ في المباراة النهائية والاخيرة له مع مدربه الاسطوري يوب هاينكس 3-1 اول من امس على الملعب الاولمبي في برلين.
ويدين اينتراخت، وصيف بطل النسخة الاخيرة، بلقبه الاول منذ 30 عاما لمهاجمه الكرواتي أنتي ريبيتش الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 11 و82، قبل أن يوجه البديل الصربي مياد غاتشينوفيتش الضربة القاضية للفريق البافاري بهدف ثالث في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، فيما اكتفى بايرن ميونيخ حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (18) بهدف وحيد سجله الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي (53).
وثأر اينتراخت فرانكفورت لخسارته نهائي 2006 امام الفريق البافاري، ورفع الكأس للمرة الخامسة في 8 مباريات نهائية.
كما ثأر اينتراخت فرانكفورت لخسارته المذلة امام بايرن ميونيخ 1-4 في الدوري في نهاية ابريل الماضي، وحقق فوزه الاول عليه منذ عام 2010.
وعكر اينتراخت فرانكفورت صفو احتفالات بايرن ميونيخ بوداع مدربه هاينكس الذي كان يمني النفس بترك فريقه بلقب ثان هذا الموسم بعد لقب الدوري، بيد ان خليفته المقبل في الادارة الفنية للفريق البافاري، الكرواتي نيكو كوفاتش، أبى الا أن يودع فريقه الحالي بلقب طالما حلم بالظفر به معوضا سقوطه في المباراة النهائية للموسم الماضي امام بوروسيا دورتموند.
وعاد هاينكس عن اعتزاله لتولي الاشراف على بايرن في اكتوبر الماضي، فقاده الى احراز لقب البوندسليغا مرة سادسة تواليا والـ 28 في تاريخه، بيد ان قطاره توقف في نصف دوري أبطال اوروبا امام محطة ريال مدريد الاسباني، ثم في النهائي الـ22 في تاريخه في مسابقة الكأس على يد اينتراخت فرانكفورت، ليحرم من اللقب الـ19 في المسابقة والثنائية الـ12.
وعوض اينتراخت فرانكفورت نهاية موسمه المخيبة، اذ خسر أربع مرات في آخر خمس مباريات وحل في مركز ثامن غير مؤهل الى البطولات الاوروبية، وبتتويجه بلقب الكأس ضمن المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» في الموسم المقبل.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.