فرستابن أول المنطلقين في جائزة البرازيل الكبرى

0 86

ساو باولو – رويترز: وضع ماكس فرستابن فريقه رد بول في مركز أول المنطلقين لسباق جائزة البرازيل الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اول من امس وقدم هدية رائعة إلى كريستيان هورنر رئيس الفريق في احتفاله بعيد ميلاده 46. وكان مركز أول المنطلقين في حلبة إنترلاجوس هو الثاني في مسيرة السائق الهولندي البالغ عمره 22 عاما والأول لمحركات هوندا في البرازيل منذ 1991 عندما حققه الراحل أيرتون سينا مع مكلارين.
وقال فرستابن عبر دائرة الاتصال مع فريقه بعد تحقيق زمن قدره دقيقة واحدة و7.508 ثانية “السيارة كانت رائعة وأتمنى أن يكون ذلك هدية عيد ميلاد جيدة يا كريستيان”.
ورد هورنر رئيس رد بول: “كانت أفضل هدية عيد ميلاد منحتها لي. حسنا فعلت. كنت رائعا في المقاطع الثلاثة. لذا أشكرك كثيرا على ذلك”.
وسينضم سيباستيان فيتل سائق فيراري إلى فرستابن في الصف الأول متأخرا بنحو 0.1 ثانية عن السائق الهولندي في سباقه رقم 100 مع الفريق الإيطالي بعد الفوز بلقب السائقين أربع مرات مع رد بول.
وقال فيتل: “تعرضت لمشكلة بسيطة عند الخروج من المنعطف الأخير في المحاولة الأولى لكن أعتقد أن ماكس قام بتحسين زمنه. أعتقد أن مركز أول المنطلقين كان من حقه. “أعتقد أن رد بول ومرسيدس كانا أفضل في التعامل مع الإطارات لكننا نملك السرعة والقوة”. وتأهل لويس هاميلتون، الذي ضمن لقب السائقين للمرة السادسة في تكساس قبل أسبوعين، في المركز الثالث مع مرسيدس وبجانبه زميله فالتيري بوتاس.

You might also like