فرق الهلال الأحمر الإماراتي تشارك في إغاثة أهالي الحديدة

0

عدن – وكالات: وزعت فرق الهلال الأحمر الإماراتي المساعدات الإنسانية على أهالي مناطق الحديدة المحررة، وقدمت لهم الخدمات العلاجية، وذلك في إطار الجسر الإغاثي الإماراتي الذي أطلقته دول التحالف لإغاثة محافظة الحديدة.
وتسعى فرق الهلال الأحمر الإماراتي من خلال مساعداتها لمحافظة الحديدة، إلى “استقرار الوضع الإنساني وتحسين الحياة المعيشية لهم ومساعدتهم على مواجهة التحديات والحد من وطأة معاناتهم”.
وتتم عمليات الإغاثة بالتنسيق مع المنظمات المحلية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “لضمان وصول السلال الغذائية للأهالي بشكل عاجل ومؤازرة الشعب اليمني من رجال ونساء وأطفال وتزويدهم بالمواد الغذائية والإيوائية والأدوية لمساعدتهم على تجاوز الظروف المعيشية الصعبة”.
وجاءت المساعدات في إطار توجيهات رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، وبدعم من ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.
وكانت قد وصلت أول من أمس، طائرتان إغاثيتان سعوديتان تحملان 70 طنا من المواد الإغاثية الإيوائية والطبية، إلى عدن، ضمن عمليات الجسر الجوي والبري والبحري الذي أطلقته دول التحالف لإغاثة محافظة الحديدة.
وأشاد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، بتدشين أولى عمليات الجسر الجوي لإغاثة محافظة الحديدة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 + 8 =