فرنسا تلقن الأرجنتين درساً برباعية وتتأهل مبابي يواصل الإبهار... ووداع مرير لميسي من دور الـ16

0

كازان – د ب أ: تأهل المنتخب الفرنسي إلى دور الثمانية لكأس العالم لكرة القدم في روسيا بعد فوزه المثير على نظيره الأرجنتيني 4 /‏‏3 امس على ملعب كازان أرينا في دور الستة عشر للبطولة.
وجاءت المباراة مثيرة منذ دقائقها الأولى، حيث سيطر الفريق الأرجنتيني على الدقائق الأولى ولكن سرعان ما فرضت الديوك الفرنسية أسلوبها على المباراة حتى النهاية. ويدين منتخب فرنسا بالفضل في هذا الفوز لكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الذي سجل الهدفين الثالث والرابع وحصل بنفسه على ضربة الجزاء التي جاء منها الهدف الأول. وعلى الجانب الآخر، واصل منتخب الأرجنتين بقيادة نجمه ليونيل ميسي هداف برشلونة الإسباني عروضه الباهتة في البطولة ليستحق الخروج المبكر من البطولة. وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله حيث تقدم انطوان جريزمان نجم اتلتيكو مدريد الإسباني بهدف لفرنسا في الدقيقة 13 من ضربة جزاء ثم أدرك انخل دي ماريا نجم باريس سان جيرمان التعادل للأرجنتين في الدقيقة 41، وأضاف جابريل ميركادو مدافع اشبيلية الإسباني الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 48 ثم تعادل بنجامين بافار مدافع شتوتجارت الألماني لفرنسا في الدقيقة 57.
وتقمص مبابي دور البطولة وسجل الهدفين الثالث والرابع لفرنسا في الدقيقتين 64 و68 وفي الوقت بدل الضائع للمباراة سجل البديل سيرخيو اغويرو مهاجم مانشستر سيتي الهدف الثالث للأرجنتين.
وبدأت المباراة بمحاولات هجومية من جانب التانجو الأرجنتيني بحثا عن تسجيل هدف مبكر وعلى عكس سير اللعب تماما، كاد انطوان جريزمان يتقدم بهدف للديوك الفرنسية من ضربة حرة مباشرة من مسافة 25 مترا سددها بشكل رائع ولكن العارضة وقفت له بالمرصاد. وحصل الفريق الفرنسي على ضربة جزاء في الدقيقة 11 بعدما انطلق كيليان مبابي بالكرة من قبل وسط الملعب قبل أن يتعرض للدفع من قبل ماركوس روخو. وسدد جريزمان على يمين الحارس الأرجنتيني فرانكو أرماني محرزا هدف التقدم للمنتخب الفرنسي.
وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول أدرك انخل دي ماريا التعادل للأرجنتين عبر تسديدة صاروخية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس لوريس.
ومع بداية الشوط الثاني، دفع خورخي سامباولي المدير الفني للأرجنتين بأول تغييراته عبر الدفع بفيديريكو فازيو بدلا من ماركوس روخو. وبعد مرور ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني أضاف جابريل ميركادو الهدف الثاني للأرجنتين إثر ضربة حرة من الناحية اليسرى نفذها إيفير بانيجا وأبعدها الدفاع لتصل الكرى إلى ليونيل ميسي الذي سدد كرة قوية زاحفة ارتطمت بقدم ميركادو وغيّرت اتجاهها إلى داخل الشباك.
ولم تدم الفرحة الأرجنتينية طويلا حيث تمكن بنجامين بافار من تسجيل هدف التعادل لفرنسا في الدقيقة 57 عبر تسديدة مذهلة من لمسة واحدة من خارج منطقة الجزاء مستغلا تمريرة ذكية من لوكاس هيرنانديز. وتقمص مبابي دور البطولة وسجل الهدف الثالث لفرنسا في الدقيقة 64 عبر تسديدة قوية زاحفة من داخل منطقة الجزاء مرت من تحت يد أرماني وسكنت الشباك.
وجاءت الدقيقة 68 لتشهد الهدف الرابع للديوك الفرنسية بتوقيع مبابي أيضا إثر هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة أكثر من رائعة داخل منطقة الجزاء من ماتويدي قابلها مبابي بتسديدة مباشرة بقدمه اليمنى في الشباك.
وفي الوقت بدل الضائع للمباراة سجل البديل سيرخيو اغويرو الهدف الثالث للأرجنتين من ضربة رأس رائعة مستغلا تمريرة متقنة من ميسي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 × اثنان =