فرنسا تهزم ارلندا بثنائية جيرو وفقير استعداداً للمونديال

0 1

باريس(أ ف ب): حققت ارلندا عودة صعبة الى ملعب “ستاد دو فرانس” الذي تركته بذكريات أليمة في تلك الأمسية من نوفمبر 2009، وذلك بخسارتها أمام مضيفتها فرنسا صفر-2 اول من امس في لقاء ودي يدخل ضمن استعدادات الأخيرة لمونديال روسيا 2018.
وحسم فريق المدرب ديدييه ديشان اللقاء في غضون ثلاث دقائق بفضل هدفين لاوليفييه جيرو اثر ركلة ركنية (40)، رافعا رصيده الى 10 أهداف في آخر 10 مباريات كأساسي والى 31 بالمجمل بقميص “الديوك”، ثم نبيل فقير الذي سدد الكرة فحولها الحارس بالخطأ في مرماه (43).
وكانت مباراة اول من امس الأولى لايرلندا ضد فرنسا على “ستاد دو فرانس” منذ خروجها من الملحق القاري المؤهل الى مونديال البرازيل 2010 بسبب هدف سجله ويليام غالاس بعدما حضر له زميله تييري هنري الكرة بيده في الوقت الاضافي، مدركا التعادل 1-1 وكان ذلك كافيا لتأهل بلاده بعد فوزها ذهابا 1-صفر.
وعادت ارلندا الى فرنسا عام 2016 في كأس أوروبا ولعبت ضد السويد (1-1) على “ستاد دو فرانس” في الجولة الأولى من الدور الأول للبطولة القارية التي ودعتها من الدور الثاني بخسارتها امام فرنسا بالذات 1-2 لكن في ليون.
وتواصل فرنسا استعداداتها للمونديال بمواجهة قوية في الاول من يونيو ضد جارتها ايطاليا الغائبة عن النهائيات للمرة الأولى منذ 60 عاما، ثم تلتقي الولايات المتحدة في التاسع منه قبل أن تبدأ مشوارها الروسي في 16 يونيو ضد استراليا في المجموعة الثالثة التي تضم البيرو والدانمارك ايضا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.