فض دور الانعقاد يرحِّل كادر الوظائف التربوية المساندة للفصل التشريعي المقبل دعم نيابي وتربوي لإقراره أسوة بشركائهم المعلمين

0

كتبت ـ رنا سالم:

رحَّل فض دور الانعقاد كادر الوظائف التربوية المساندة للفصل التشريعي المقبل، إذ أكدت مصادر برلمانية لـ”السياسة” وجود دعم نيابي كبير لإقرار كادر للعاملين في الوظائف التربوية المساندة بوزارة التربية ايمانا باستحقاقهم لبدلات ومكافآت قانون الكادر اسوة بشركائهم المعلمين، حيث سيتم اقرار قانون الكادر للوظائف التربوية المساندة سيتم خلال الفصل التشريعي المقبل الذي سينطلق في شهر اكتوبر.
وأشارت المصادر إلى أن اقرار كادر الوظائف التربوية المساندة يجد تأييداً جماعياً ودعماً لاستحقاقه من قبل وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي والوكيل المساعد للأنشطة التربوية فيصل مقصيد وجمعيات النفع العام من جمعية المعلمين ونقابة العاملين في وزارة التربية وجمعية المكتبات والمعلومات.
وبينت المصادر أن العطلة الصيفية الحالية فرصة سيتخذها النواب لدراسة قانون الكادر باستفاضة ليتم اقراره رسميا خلال جلسات المجلس الأولى في الفصل التشريعي المقبل وسيمنح قانون الكادر مزايا مالية من بدلات ومكافآت مستحقة لأكثر من ستة آلاف باحث اجتماعي ونفسي والعاملين في المكتبات والتقنيات.
الجدير بالذكر ان العاملين في مجال الخدمة الاجتماعية والنفسية يطالبون بإقرار الكادر وانصافهم منذ سنوات بسبب قلة الحوافز المالية والترقيات والتي جعلت الكثير منهم يهربون من العمل في مدارس وزارة التربية الى وزارتي العدل والشؤون والقطاع الخاص بحثا عن الراتب الأعلى والدرجة الوظيفية الأفضل مما اصاب المدارس بعجز في اعداد الكويتيين اضافة الى تسبب الإحلال في نقص الوافدين منهم ايضا رغم اهمية تواجدهم في المدارس لمعالجة المشكلات السلوكية للطلاب الآخذة في ازدياد عاما تلو الآخر.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

9 − 1 =