"حمامة السلام" غنت في الأوبرا المصرية

فطومة… “هب السعد” في “ليالي الكويت” "حمامة السلام" غنت في الأوبرا المصرية

كتب – مطلق الزعبي:
حلت الفنانة الكويتية فطومة ضيفة على برنامج “ليالي الكويت” الذي يقدمه كل من غادة رزوقي وعبدالله الطليحي.
في بداية الحلقة قدمت فطومة اغنية بعنوان “قلبي يلي” لتعرب بعدها عن سعادتها بوجودها على شاشة “تلفزيون الكويت” الذي عرض تقريراً عن اعمالها الفنية ومن بعدها قدمت اغنية “يانجوم السما”.
وعن قلة ظهورها في الساحة الفنية قالت: انا موجودة ولكن مع كثرة شركات الانتاج اصبح الاعتماد حاليا على الاغنية السنغل.
وعن تجاربها في المهرجانات قالت فطومة: شاركت في الكثير من المهرجانات المحلية والخارجية، بالاضافة الى مشاركتي حفلاً بالاوبرا الصينية وايضا في دار الاوبرا المصرية اخيرا.
وبسؤالها عن امكانية ادخال موسيقى “الراب” على الاغنيات التراثية قالت: لا تصلح لان التراث له نكهة وستايل خاص، ثم قدمت اغنيتها المميزة “هب السعد”.
اما عن قلة ظهورها بالاعلام قالت: لا احب الظهور الا اذا كان هناك ما اتحدث عنه.
عن جديدها قالت: هناك اغنية اتعاون فيها مع الفنان يوسف العماني بعنوان “الخيانة” كذلك هناك اعمال جديدة مع الدكتور احمد الحمدان، وايضا مع الاذاعة، ومن ثم قدمت اغنية “احطك في قلبي” ذات الايقاع البحريني.
وعن عزوف الفنانات عن الفن التراثي قالت فطومة: سابقا كان هناك فنانات يهتممن بالفن التراثي امثال وضحة، ام زايد وغيرهما ونأمل بان تكون هناك اصوات نسائية ومن ثم قدمت اغنية “منك ياعسل”.
وتحدثت المطربة عن الالوان الغنائية المفضلة لديها فقالت: اعشق السامري بانواعه، النقازي والطنبورة واصفة هذه الالوان بذات النكهة الخاصة.
واما عن لقب “حمامة السلام” قالت: بعد مشاركتي في حفل الجزائر اطلق علي وزير الثقافة الجزائري هذا اللقب، وانا اتشرف به ويكفي ان امثل ديرتي الكويت وسبق ان لقبوني بسمراء الخليج وملكة السامري، ولكني احب اسم “فطوم”.
وعن مثلها الاعلى وقدوتها من الفنانات قالت هن كثيرات امثال عودة المهنا، وعايشة المرطة.
وتطرقت فطومة الى مشاركتها في حفل بدار الاوبرا المصرية اخيرا قائلة: تجربة جميلة وحققت نجاحا مبهرا، واشكر سفارة الكويت والمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب فقد اتاحوا لي فرصة المشاركة بهذا الحفل، ومن ثم غنت “درب السنع” وهي احدى اغنيات البومها الذي لاقى نجاحا وانتشارا ثم اختتمت الحلقة باغنية وطنية بعنوان “ياصباح”.
يذكر ان فطومة قدمت اغنياتها ضمن البرنامج “ليالي الكويت” مع فرقة موسيقية حاضرة في ستديو البرنامج بقيادة المايسترو ايوب خضر، واتسمت اطلالة فطومة مع الفرقة بالانسجام التام.