فليطح: النشاطُ الرياضيُّ يعود خلال أيام "الثلاثية" تعتمد انطلاق المنافسات مطلع سبتمبر

0 94

زف الدكتورحمود فليطح مدير الهيئة العامة للرياضة بشري سارة للرياضيين لاستئناف النشاط وعودة التدريبات خلال الايام القليلة المقبلة تمهيدا لعودة المنافسات المحلية مطلع شهر سبتمبرالمقبل وتأتي تأكيدات فليطح عقب انتهاء اجتماع اللجنة الثلاثية امس والتي ضمت كلا من ممثلي عن الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية وزارة الصحة وبحضور حمود فليطح والشيخ فهد الناصر رئيس اللجنة الأولمبية واسد تقي نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة والدكتور صقر الملا نائب مدير عام الهيئة لقطاع الرياضة التنافسية، وحسين المسلم امين سر اللجنة الأولمبية، وبثينة المضف وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات الطبية المساندة.
وقال فليطح إن خطوات عودة النشاط الرياضي تسير في الطريق الصحيح طبقا لاشتراطات السلطات الصحية في مواجهة فيروس كورونا.
وطمئن الرياضيين في كل الأندية والاتحادات الرياضة بان عودة استئناف النشاط الرياضي محليا وأداء اللاعبين للتدريبات سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأضاف مدير عام الهيئة قائلا: هناك اجتماع سيعقد اليوم يجمع اللجان الفنaية في الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية من جانب ووزارة الصحة من جانب اخر لتحديد عدد الألعاب الفردية والجماعية التي سيسمح لها بالعودة للتدريبات، والفترات الزمنية لأداء التدريبات، مع وضع الاشتراطات الصحية الواجب التقيد فيها وستكون هذه المرحلة بداية لعودة المنافسات الرياضية مطلع شهر سبتمبر المقبل.
واختتم فليطح: ننتظر جميعا عودة التدريبات والمشاركات ولكن في الوقت نفسه نعمل على توفير البيئة الصحية للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية وأيضا الجماهير في ظل التعاون المثمر بين كل الجهات لاستئناف النشاط الرياضي بعد ان تم إيقافه ما يقارب ثلاث أشهر تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء.

تهديدات الغانم
من جهته، رفض خالد الغانم رئيس مجلس ادارة نادي الكويت اقدام اتحاد الكرة على اتخاذ قرار بتتويج الابيض بطلاً للدوري الممتاز لموسم 2019 /2020 دون اكمال البطولة.
وأشار الغانم في تصريحات صحافية الى ان قرار الابيض برفض التتويج يعود الى ايمان ادارة النادي بأحقية جميع الفرق في الحصول على فرصها للمنافسة على اللقب خاصة في ظل اربع جولات متبقية من عمر الدوري وتواصل المنافسة وتحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص.
وهدد الغانم بالانسحاب من الدوري في الموسم المقبل وذلك في حال اقرار الاتحاد تتويج الكويت بلقب البطولة، مؤكداً ان النادي سيكون له وقفة قوية.
بدوره، أشاد هملان الهملان رئيس نادي برقان، بتصريح خالد الغانم، ورفضه التتويج بلقب الدوري دون استكمال المسابقات، وقال: “إن هذا القرار يعبر عن الروح الرياضية لرئيس نادي الكويت، ومنح الجميع الحق في الحصول على البطولة”.
واكمل الهملان في تصريحه الذي نشر بحسابه الشخصي بمواقع التواصل الاجتماعي، ان نادي برقان يعلن وقوفه الى جانب نادي الكويت في حال انسحابه من الدوري فإن برقان سينسحب ايضا الموسم المقبل.

You might also like