فليطح: شبح الإيقاف زال.. والقادم أفضل الخرافي: ضحيت ببطولة العالم من أجل ذهبية جاكرتا

0 11

قال المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح أن ما حققه أبطال الكويت في دورة الالعاب الاسيوية بجاكرتا والمتمثلة بالفوز بست ميداليات منها ثلاث ذهبيات وفضية و برونزيتان رغم رفع الإيقاف قبل يومين فقط من انطلاقها دليل على أن الكويت مليئة بالمواهب الرياضية المميزة مهنئا البطل الفارس علي الخرافي المتوج بذهبية قفز الحواجز على هذا الإنجاز المميز.
وأضاف فليطح عقب استقباله الفارس الخرافي اول من امس، أن ما تحقق يضع على الهيئة مسؤولية كبيرة لدعم الاتحادات والأندية المتخصصة المتميزة لتحقيق المزيد من الانتصارات في الاستحقاقات المقبلة وأهمها دورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقررة إقامتها في مدينة طوكيو اليابانية بعد عامين.
وأكد أن «شبح الإيقاف الرياضي زال تمام عن الرياضة الكويتية، إذ سيتم البدء في تنفيذ خريطة الطريق المتفق عليها مع اللجنة الأولمبية الدولية اعتبارا من الأسبوع المقبل مما سيسهم في تطوير الرياضة الكويتية بشكل أكبر».
ونقل تهنئة وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري وكل العاملين بالهيئة لأبطال الكويت في هذا التجمع الرياضي القاري مشددا على أن الهيئة ستعمل على دعم ورعاية أبطال الكويت لتحقيق المزيد من الإنجازات.
بدوره، أكد الفارس علي الخرافي أن تتويجه  بالميدالية الذهبية يعد إنجازا كبيرا وسط مشاركة فرسان كبار أصحاب إنجازات أولمبية وعالمية. وقال الخرافي في تصريح للصحافيين إن مسابقات الفروسية تميزت بالقوة والمنافسة لاسيما من  فرسان السعودية وقطر والإمارات واليابان وغيرهم مع وجود أفضل الخيول في العالم موضحا أن ما أضفى جمالا على إنجازه أنه جاء عقب فترة قصيرة من الاستعداد.
وأهدى هذا الفوز إلى مقام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد وإلى الشعب الكويتي مثمنا كل من قدم له الدعم بدءا من أسرته وفي مقدمتهم والده جاسم الخرافي رئيس نادي الكويت للفروسية والشيخة حصة فهد الصباح.
وذكر أنه فضل المشاركة هذه الدورة التي ستمنعه من المشاركة في بطولة العالم في أميركا نظرا إلى ضيق الوقت بهدف تحقيق ميدالية للكويت خصوصا أن آخر فوز للكويت بهذه المسابقة كان قبل 36 عاما.
وأعرب الخرافي عن فخره برفع علم الكويت في هذا المحفل الرياضي القاري الكبير وسماع نشيد الوطني أثناء التتويج معربا عن أمله أن تتكاتف الجهود لرفع الإيقاف الرياضي عن الرياضة الكويتية نهائيا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.