فهاد يطالب بتعديل قوانين الرياضة وتنفيذ المتطلبات الدولية الحكومة لم تف برفع الإيقاف

0

دعا النائب عبدالله فهاد سمو رئيس الوزراء إلى الاضطلاع بمسئولياته تجاه وزرائه وحثهم على المبادرة بتعديل القوانين الرياضية لتكون متطابقة مع متطلبات الجهات الدولية، لافتاً إلى أن الوزراء تعهدوا أكثر من مرة برفع الإيقاف وأن القوانين لا تتعارض مع الميثاق الأولمبي وقوانين المنظمات الدولية الرياضية، إلا أن هذا لم يحدث.
وشدد فهاد على تنفيذ ما جاء بكتاب اللجنة الأولمبية وعدم إهدار الوقت وتفويت الفرصة على الشباب الرياضي الكويتي الذي هو ضحية هذا الصراع الذي أضر بسمعة الكويت.
وأشار إلى أن الحكومة تعهدت للنواب في الجلسة الخاصة لإقرار قانون 87/‏2017 برفع الإيقاف الرياضي ليكون متوافقاً مع الميثاق الأولمبي والمنظمات الرياضية الدولية الأخرى وهو ما لم يكن صحيحاً من الأساس حيث تم تطبيقه على كرة القدم دون الألعاب الأخرى.
وأضاف انه تم إصدار قانون المنشطات خلال شهر مايو حيث خاطبت اللجنة الأولمبية الدولية الكويت بتاريخ 27/‏7/‏2018 تطالب فيه ببعض التعديلات على القانون منها إلغاء عقوبة السجن واستقلالية التحكيم الرياضي .
وأوضح أنه توجه سابقاً بأسئلة مباشرة لوزير الدولة لشؤون الشباب السابق حول إمكانية المشاركة في أغسطس القادم بجاكرتا وهل مشاركتنا بالعلم الكويتي أم تحت العلم الأولمبي؟ إلا أنه وعلى أثر تلك الأسئلة وبعد التعديل الوزاري وإسناء حقيبة وزارة الشباب للوزير محمد الجبري وصلتنا الإجابة التي تم التأكيد فيها على مشاركتنا بالعلم الكويتي بجاكرتا خلال الفترة 18 أغسطس -2 سبتمبر 2018.
وقال فهاد أنه وبعد خطاب الأولمبية الدولية والذي طالبت فيه بتعديلات على القانون وإرجاع المجالس المنحلة المعترف بها من المنظمات الدولية سواء عن طريق الحكومة أو عن طريق المنظمات الدولية بتشكيل لجان مؤقتة بنفس الأشخاص، وبالتالي لا نريد إعادة مشهد أولمبياد البرازيل (ريو) 2016وما حدث لأبطالنا فهيد الديحاني وعبد الله الطرقي .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ستة عشر + 16 =