فهد الصباح يرعى “آسيوية اليد” الـ 19

0 80

كتب – خالد العنزي:

أعلن قايد العدواني أمين سر اتحاد اليد، أن بطولة كأس آسيا التاسعة عشرة لكرة اليد في الفترة بين 16 و 27 يناير المقبل في الكويت، ستقام تحت رعاية رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد مما يؤكد حرصه واهتمامه يالرياضة والرياضيين في البلاد.
وأشار العدواني إلى أنه سيتم في شهر سبتمر المقبل الكشف عن عدد المنتخبات المشاركة في البطولة المذكورة التي ستقام على صالات الاتحاد ونادي الكويت ومجمع الشيخ سعد.
وتعد كأس آسيا الـ 19 لكرة اليد أول بطولة قارية للعبة تنظمها الكويت بعد رفع اللجنة الأولمبية الدولية الإيقاف عن الرياضة الكويتية في الخامس من شهر يوليو الجاري.
وبدأ الاتحاد الكويتي لكرة اليد تحضيراته الأولية للبطولة من خلال العمل على تشكيل لجنة عليا متخصصة لتنظيم البطولة وإخراجها بصورة تليق باسم الكويت.
ومن المقرر أن يتم تجهيز المنتخب الأول للبطولة في أغسطس المقبل تمهيدا لإقامة معسكر خارجي في سبتمبر استعدادا للبطولة وغيرها من الاستحقاقات.
حددت اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا الـ19 لمنتخبات الرجال لكرة اليد والتي ستقام في الكويت، موعد انطلاقة منافسات البطولة بحيث تبدأ المنافسات يوم 16 يناير 2020 وتختتم يوم 27 من نفس الشهر، على أن تجرى المباريات على صالة اليد في مجمع الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم في حال تم الانتهاء من تجهيز الصالة قبل بدء البطولة.
وكان امين سر الاتحاد قايد العدواني، قد اعلن بوقت سابق عن بدء الاستعدادات والتحضيرات لاستضافة البطولة الآسيوية وإخراجها بصورة تليق باسم الكويت بعد غياب طويل الى جانب كونها اول بطولة للمنتخبات تقام في الكويت.
واوضح العدواني، ان المنتخب الاول سيتم تجهيزه للبطولة اغسطس المقبل تمهيدا لاقامة معسكر خارجي في سبتمبر استعدادا للبطولة وغيرها من الاستحقاقات منها التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 والتي ستقام في دولة قطر اكتوبر المقبل.
ودية لأزرق الشباب
من ناحية اخرى، يلتقي منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد، مع شقيقه البحريني في مباراتين وديتين يومي 2 و3 أغسطس المقبل، وذلك في اطار معسكرالمنتخب البحريني الذي سيقيمه في الكويت من 1 الى 5 أغسطس استعدادا للمشاركة في بطولة كأس العالم للشباب والتي ستقام في مقدونيا بنفس الشهر. كما ستكون فرصة مناسبة للجهاز الفني لمنتخب الشباب، الوقوف على مستوى كل لاعب.
يذكر ان تدريبات منتخب الشباب المحلية قد بدأت منذ ما يقارب الشهر وسيخوض معسكرا خارجيا في هنغاريا وسلوفينيا قبل ان يلعب ضمن دوري اليد العمومي.
من ناحية اخرى، زار رئيس النادي العربي عبدالعزيزعاشور وعضو ادارة الاخضر علي مندني مقر اتحاد اليد حيث قدما التهنئة الى مجلس الاتحاد الجديد على ثقة العمومية في الانتخابات الجديدة وكان في استقبالهم ناصر صالح بومرزوق رئيس الاتحاد وقايد العدواني امين السر والاعضاء محمد العازمي وفؤاد البلوشي.

You might also like