فهد المبارك يطور إذاعة الكويت… فكراً ومضموناً تحديث الستديوهات وإعادة تقديم الأغنيات الشعبية... ويستعد لـ»مونديال القاهرة»

0

كتب ـ فالح العنزي:

تعيش إذاعة الكويت بجميع قطاعاتها حالة من التطوير وفق خطة ممنهجة يقودها الوكيل المساعد لقطاع الإذاعة الشيخ فهد المبارك، وتشمل تحديث ستديوهات البرنامج العام والأخبار ومحطة “ofm” والدراما والموسيقى، إلى جانب الأرشفة الإذاعية وتحديث الأغنيات القديمة واستقطاب النجوم واستحداث البرامج القيمة. الشيخ فهد المبارك أوضح في مؤتمر صحافي دعا إليه مختلف وسائل الإعلام أن الخطوات التنفيذية ستتواصل في كافة محطات وستديوهات إذاعة الكويت، بهدف مواكبة التطوير والبث العصري العالمي، بحضور وسائل عدد من وسائل الإعلام.
وقال المبارك: وضعنا خطة ممنهجة لتحديث خمسة ستديوهات، بدءا من البرنامج العام والأخبار ومحطة “ofm”، ومرورا باستديوهي الدراما والموسيقى، وستتواصل عملية التحديث إلى نهاية العام الجاري، إلى جانب أن مسألة الأرشفة الإذاعية قائمة بجهود كبيرة من أجل إنجاز أضخم أرشيف إذاعي يتضمن أبرز الأعمال الإذاعية في مسيرة إذاعة دولة الكويت، حيث يتم حاليا التعاون مع قطاع الهندسة بوزارة الإعلام وبتنفيذ من قبل شركة متخصصة لترميم الأشرطة القديمة لبثها في المحطات الإذاعية المحلية مستقبلا.
مشددا على أن الأرشفة الخاصة بالأغنيات الشعبية التي لم تبث من زمن طويل ستتم إعادة تسجيلها مع المحافظة على روحها وأصالتها، لافتا إلى اطلاق موسيقات عالمية أوروبية أميركية عالية الجودة عبر الفلاشات البرامجية.
وأشار المبارك إلى أن بث إذاعة البرنامج الثاني سوف يستمر على مدار الساعة قريبا، وسيكون هناك إعادات للبرامج الصباحية التي لم يتسن للمستمعين متابعتها، لاسيما أن هناك برامج رئيسية ذات محتوى وفكر وقيم ورسائل، رأينا من الأفضل أن نبثها طوال اليوم.
وحول عملية تطوير إذاعة البرنامج العام أجاب المبارك: سيكون هناك مواكبة من ناحية الشكل والروح والتنويع في البرامج الإذاعية، والتي ستواكب أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العصرية، مع التركيز على المواد التي تحمل أهدافا وطنية واجتماعية وإنسانية وخيرية، إضافة إلى التنويع في الأفكار، خصوصا فيما يتعلق بفئة الشباب، وتطوير فترة بث الفجر من الساعة الخامسة إلى السادسة صباحا، والتي سيتخللها برامج دينية تتناسب وتلك الفترة، بدلا من الإنضمام لإذاعة القرآن الكريم.
وراهن المبارك على النقلة النوعية ستشهدها الدورات الإذاعية البرامجية المقبلة من نواحي التنويع الملموس، واستقطاب البرامج المتميزة شكلا ومضمونا، مؤكدا على أن ذلك سيأتي بجهود ودور مسؤولي وأبناء الإذاعة، الذين برهنوا بعطاءتهم على ريادة وحضور إذاعة الكويت في كافة المحافل العربية والدولية.
وفيما يتعلق في استمرارية حضور الدراما الإذاعية قال المبارك: إن سلسلة “بنقول لكم سالفة” متواصلة طوال أشهر السنة، والهدف من هذا المسلسل هو دعم وتشجيع واحتضان الكتاب والمخرجين والممثلين من الرواد والنجوم الشباب، ليكونوا مستمرين بالعطاء على مدار العام وليس في رمضان فقط.
واخيرا كشف المبارك تحضيرات قطاع الإذاعة للمشاركة في “مونديال القاهرة” المقبل، مؤكدا على أن الاذاعة ستواصل انجازاتها وستحافظ على اقتناص جوائز المراكز الأولى كعادتها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 × واحد =