فوائد الكركديه

0 21

ترجمة – أحمد عبدالعزيز:

شاي الكركديه هو شاي خال من الكافيين مصنوع من زهور الكركديه وبالتحديد من بتلات هذه الزهور وهو مشروب يتمتع بالشعبية في كثير من البلدان في اسيا وافريقيا وحتي البحر الكاريبي وكل دولة لها طريقتها الفريدة في اعداد هذا المشروب المفيد.

الفوائد الصحية
شاي الكركديه له فوائد صحية عديدة ويستخدم كدواء طبي وسوف نقدم لك عزيزي القارئ مجموعة من هذه الفوائد التي تميز شاي الكركديه:

1- تخفيض ضغط الدم
اثبتت الدراسات ان شاي الكركديه يخفض ضغط الدم وبالتحديد توصلت الدراسة التي اجرتها جامعة تافتس في بوسطن ان شرب ثلاثة اكواب من شاي الكركديه كل يوم تخفض ضغط الدم لدى الافراد الذي لديهم ارتفاع معتدل في ضغط الدم بنحو 7 نقاط بعد ستة اسابيع من العلاج.
وقد بينت دراسة اجراها مركز الصحة الطبيعية في مدينة سياتل ان شرب نحو 16 اونصة من هذا الشاي لمدة اربعة اسابيع تخفض ضغط الدم حتى 10 نقاط.
ومن ثم يعتبر شاي الكركديه علاج فعال لمشكلة ارتفاع ضغط الدم.

2- غني بفيتامين C
لوجود فيتامين C في هذا الشاي فانه يساعد على الشفاء ويقلل مدة المرض والاعياء كما ان فيتامين C علاوة على ذلك يساعد على امتصاص الجسم للحديد وهو امر مهم خاصة للنباتيين كمصدر نباتي لمعدن الحديد.

3- مضاد للاكسدة
شاي الكركديه غني بمضادات الاكسدة والتي تدمر الشوارد الحرة التي تتلف الخلايا وكل غذاء به مضادات للاكسدة يحسن صحتنا ويكسبنا العمر المديد.

4- تخفيض الوزن
تناول شاي الكركديه بعد الوجبات يساعد على تفتيت النشويات والسكريات ومن ثم يساعد على انقاص الوزن كما ان شرب هذا الشاي يشعرنا بالشبع خاصة اذا كنت تتبع حمية غذائية خاصة علاوة على ان هذا الشاي مدر للبول ويقلل السوائل التي يحتجزها الجسم ويمنع الانتفاخ.

5- تقليل الكوليسترول
اثبتت دراسات معهد الكيمياء الحيوية في تايوان ان شاي الكركديه يخفض الكوليسترول منخفض الكثافة LD والذي يسمى الكوليسترول الضار وهو المسؤول عن امراض القلب. كما ترى فوائد هذا الشاي عديدة احرص على تناوله لحماية صحتك والاستمتاع بالعافية والبعد عن المشكلات الصحية.

You might also like