فورسبيرغ يقود السويد إلى ربع النهائي اغتال أحلام سويسرا في ختام دور الـ 16

0

سان بطرسبرغ – د ب أ: تأهل منتخب السويد إلى دور الثمانية لمونديال روسيا لكرة القدم بفوزه على نظيره السويسري 1 / صفر امس على ستاد كريستوفسكي في سان بطرسبرغ في دور الستة عشر للبطولة.
ويدين منتخب السويد بالفضل في هذا الفوز لايميل فورسبيرغ الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66.
وحجز منتخب السويد مقعده في دور الثمانية للمونديال للمرة السادسة في تاريخه بعدما حقق الإنجاز ذاته خمس مرات من قبل في الأعوام 1934 و1938 و1950 و1958 و1994.
وعلى الجانب الآخر فشل منتخب سويسرا في التأهل لدور الثمانية للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن وصل لهذه المرحلة من البطولة مرتين من قبل في عامي 1934 و1954.
جاءت أولى فرص اللقاء في الدقيقة 7، بعدما سدد السويسري ستيفين زوبير، من على حدود المنطقة، كرة وصلت سهلة إلى يد الحارس، ورد ماركوس بيرغ سريعا، بهجمة مرتدة بعد عدة تمريرات في عمق الدفاع السويسري، سددها مهاجم السويد بعيدا عن المرمى.
وكادت السويد أن تسجيل هدف اللقاء الأول، في الدقيقة 8، بعد خطأ دفاعي فادح، لتصل الكرة إلى بيرغ الذي سدد الكرة لتصطدم بمدافع سويسرا وتخرج بعيدا عن المرمى.
واستمرت محاولات بيرغ، وفي الدقيقة 29، كانت أخطر فرص النصف ساعة الأولى، بعد تسديدة بالقدم اليسرى، نجح الحارس في إبعادها ببراعة عن مرماه.
الدقيقة 38، شهدت أخطر فرص سويسرا في اللقاء، بعد عدة تمريرات بين زوبير ودزيمايلي، انتهت بوصول الكرة للأخير الذي سدد كرة قوية علت العارضة.
وردت السويد سريعا على كرة دزيمايلي، فمن ركلة ثابتة من خارج منطقة الجزاء، سدد فورسبيرغ، الكرة باتجاه المرمى، لتصطدم بمدافعي سويسرا وتمر بجوار القائم.
واصل لاعبو الفريقين، الفرص المهدرة، بعدما أضاع إيكدال، كرة الهدف الأول، بعد عرضية من لوستيغ، فشل إيكدال في ترجمتها رغم وجوده وحيدا أمام المرمى، بالدقيقة 41.
وتفنن لاعبو السويد في إضاعة الفرص، وفي الدقيقة 49، أهدر أولا تويفونين، فرصة هدف محقق، بعدما سدد الكرة بعيدا عن المرمى.
الدقيقة 66، شهدت أول أهداف المباراة، بعد تسديدة من إيميل فورسبيرغ، من على حدود منطقة الجزاء، لتصطدم بقدم مانويل أكانجي، مدافع سويسرا، وتسكن الشباك.
وكاد إيكدال، أن يضيف الهدف الثاني، بعد تسديدة علت العارضة في الدقيقة 69.
المنتخب السويسري عقب الهدف، حاول الوصول إلى المرمى، إلا أن الدفاع السويدي وقف حائلاً أمام تلك الهجمات.
وأنقذ أولسين، مرماه من هدف سويسري، في الدقيقة 91، بعد رأسية كادت أن تسكن الشباك، واحتسب الحكم ركلة جزاء للسويد وطرد ميشيل لانغ في الدقيقة 94، لكنها قرر احتساب خطأ خارج منطقة الجزاء بعد العودة لتقنية الفيديو دون التراجع عن قرار الطرد، لتنتهي المباراة بفوز السويد 1-0.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنا عشر − إحدى عشر =