فوز القائمة العلمية في انتخابات “العلوم” بـ 1587 صوتاً و”الهندسة” بـ 644 دشنتا العرس الطلابي الديمقراطي في جامعة الكويت

0 76

أعلنت رئيسة اللجنة الاعلامية لانتخابات الجمعيات العلمية للعام الجامعي 2020/2019 نورة الغنام عن فوز القائمة العلمية في انتخابات كلية الهندسة والبترول بـ 1587 صوتا تلتها القائمة المستقلة بـ 1512 صوتا، وفوز القائمة العلمية في انتخابات كلية العلوم بـ 644 صوتا تلتها القائمة المستقلة بـ 321 صوتا.
وانطلقت فعاليات العرس الطلابي الديمقراطي أمس بكليتي الهندسة والبترول والعلوم، حيث قال رئيس اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات العلمية للعام الجامعي 2020/2019 د. ثقل العجمي: إن الإدارة الجامعية ممثلة بعمادة شؤون الطلبة وضعت الخطط المدروسة للاستعداد لهذا العرس الديمقراطي الذي تشهده جامعة الكويت، مشيراً إلى أن عمادة شؤون الطلبة اعتادت على التنظيم للانتخابات الطلابية في كل عام من خلال تشكيل اللجان والتي تساعد على نجاحه على أكمل وجه.
وأوضح د. العجمي أن العمادة قامت بإعداد وتنظيم لجان عمل مختلفة المهام، وفرق مؤهلة لتنظيم سير العمل الانتخابي كاللجنة الإدارية واللجنة المالية واللجنة الميدانية واللجنة الاعلامية ولجنة الأمن والسلامة، وذلك للتأكد من خلو مراحل وخطوات العمل من المعضلات والعراقيل التي قد تواجه سير الانتخابات الطلابية.
وبدوره قال المشرف العام على انتخابات الجمعيات العلمية عبدالله المطيري إن اللجان العاملة في الانتخابات الطلابية استعدت بشكل جيد ليوم الانتخابات من خلال الاجتماعات المستمرة لأعضاء اللجان والذين جاء اختيارهم على مبدأ الكفاءة واصحاب الخبرة.

جمعية العلوم
من جهته قال رئيس لجنة الاقتراع لانتخابات جمعية العلوم إبراهيم الفيلكاوي: إنه تم فتح صناديق الاقتراع للطلاب والطالبات منذ 8 صباحا و يتم إغلاق الصندوق عند الساعة 2 ظهراً، وذلك عملا بنص اللوائح الجامعية بهذا الشأن.
وبين الفيلكاوي أن حركة التصويت هادئة نوعا ما حيث شارك حتى الساعة 12 ظهرا 230 طالبا، موضحاً أن طلبة الكلية مهتمون بالمشاركة الانتخابية، حيث يصل عدد الطلبة المقيدين بالكلية 797 طالبا.
ومن جانبها أكدت رئيسة لجنة اقتراع الطالبات لانتخابات جمعية العلوم خلود اليعقوب أن حركة الاقتراع في صندوق الطالبات جيدة حيث تعتبر كلية العلوم من الكليات النشطة انتخابيا، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أن عدد المقترعات وصل إلى 400 حتى الساعة 12 ظهرا من أصل 2224.

جمعية الهندسة والبترول
وأشار رئيس لجنة انتخابات جمعية الهندسة والبترول طارق دشتي إلى أن إقبال الطلبة كان جيدا ووصل عددهم 500 طالب من أصل 910 طلاب، وعدد الطالبات 1400 من أصل 3636 حتى الساعة 12 ظهرا مبيناً أن العملية في انسيابية بتعاون جميع موظفي عمادة شؤون الطلبة.
وشكر دشتي جميع الطلبة بكلية العلوم والقوائم الطلابية على هذا النظام والانسيابية في التصويت وأشار بأنه إذا تمت الأمور على ما هي عليه سنتوقع نجاحا باهرا في هذه الانتخابات.
وأضافت نائب رئيس لجنة انتخابات جمعية كلية الهندسة والبترول ربوع الفهد أن عمادة شؤون الطلبة اعتادت على التنظيم المخطط لتكون الانتخابات الطلابية ناجحة على أكمل وجه، متمنيةً كل التوفيق لجميع القوائم المشاركة.

You might also like