فيتو نقابي على مشروع القانون الحكومي للإطفاء لجنة الداخلية والدفاع أجلت التصويت عليه

0 62

كتب ـ رائد يوسف وعبد الرحمن الشمري:

فيما شرعت لجنة شؤون الداخلية والدفاع بمجلس الامة، أمس، في مناقشة مشروع القانون الجديد بشأن الادارة العامة للاطفاء بحضور مدير الادارة اللواء خالد المكراد، رأت اللجنة أن المشروع المحال من الحكومة يتضمن نقاط اختلال، مؤكدة أنها ستكثف اجتماعاتها في الايام المقبلة لتداركها.
وعلمت “السياسة” ان نقابة العاملين في الاطفاء تتحفظ على المشروع وترفضه جملة وتفصيلا، كما تتخوف من تشديد العقوبات على منسوبي الادارة، ومن المساس بمكتسباتهم.
من جهته، شدّد رئيس اللجنة النائب عسكر العنزي على الوقوف مع رجال الإطفاء وحقوقهم، معتبرا إياها خطا أحمر.
وقال في تصريح صحافي عقب الاجتماع: نحن حريصون على صون حقوق الاطفائيين ونسعى الى تحقيق المزيد من المكتسبات لهم ولا نجامل احدا وسنصل الى تشريع مميز لهم ومرضي عنه من كل الأطراف.
من جهته، اشار مقرر اللجنة النائب نايف المرداس الى ان الاجتماع شهد تباينا في الآراء حول المشروع، وهناك مخاوف لدى رجال الإطفاء من مضمونه، ودرءا لذلك أكدنا على ضرورة احتواء القانون الجديد ضمانات تحافظ على المميزات التي يتمتع بها رجال الاطفاء في القانون السابق، لافتا الى ان التصويت على القانون أرجئ من أجل التوصل إلى صيغة ترضى الجميع.
وأكد المرداس أن حقوق ومكتسبات الاطفائيين خط أحمر، ولن توافق اللجنة على اي قانون ينقص منها.
من جهته، أكد مدير الإدارة العامة للإطفاء اللواء خالد المكراد أن الاعضاء ابدوا حرصا على تمتع رجال الإطفاء بجميع المميزات التي يحظى بها رجل الشرطة، مؤكدا ان المشروع لا يتضمن أي عقوبات إضافية غير تلك الموجودة في القانون الحالي.

You might also like