فيدرر يزيح نادال من قمة تصنيف المحترفين

0

باريس – أ ف ب: ازاح السويسري روجيه فيدرر، الفائز الاحد بدورة شتوتغارت، غريمه الاسباني رافايل نادال عن صدارة ترتيب لاعبي كرة المضرب المحترفين في التصنيف الجديد الصادر امس، فيما لم يطرأ اي تعديل لدى السيدات على نادي العشر الاوليات.
ورفع فيدرر رصيده بعد الفوز باللقب الـ 98 في مسيرته، الى 8920 نقطة، متقدما بفارق 150 نقطة على نادال الذي فضل الاخلاد للراحة بعد فوزه باللقب الحادي عشر في بطولة رولان غاروس، بينما كان الفارق 100 نقطة لصالح الاخير الاسبوع الماضي.
وحصل تبادل في المراكز ايضا بين البلغاري غريغور ديميتروف الذي استعاد المركز الخامس، والكرواتي مارين سيليتش المتراجع الى السادس.
وتقدم الفرنسي ريشار غاسكيه الفائز بدورة زهرتوغنبوش الهولندية خمس درجات وصار في المركز الخامس والعشرين.
وفي غياب الدورات الكبيرة لدى السيدات، وابتعاد الاوليات عن المشاركة في دورتي زهرتوغنبوش ونوتنغهام البريطانية، حافظت الرومانية سيمونا هاليب المتوجة الاحد قبل الماضي في رولان غاروس، بالصدارة.
ولم يطرأ اي تعديل على نادي العشر الاوليات، وكانت التغييرات بسيطة جدا في النصف الثاني من نادي العشرين حيث كسبت كل من الاميركية كوكو فانديفيغه والاسترالية اشلي بارتي، الفائزة في دورة نوتنغهام، درجة واحدة وصعدتا الى المركزين الخامس عشر والسادس عشر على التوالي.
وجاء هذا التقدم الطفيف على حساب البلجيكية ايليز برتنز التي تراجعت مرتبتين الى المركز السابع عشر.
– ترتيب المصنفين الأوائل – السويسري روجيه فيدرر 8920 نقطة، الاسباني رافايل نادال 8770، الالماني ألكسندر زفيريف 5965، الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو 5080، البلغاري غريغور ديميتروف 4870.
وفي السيدات الرومانية سيمونا هاليب 7970 نقطة، والدنماركية كارولاين فوزنياكي 6745، والاسبانية غاربيبي موغوروتسا 6550، والاميركية سلون ستيفنز 5463، والاوكرانية ايلينا سفيتولينا 5205.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

سبعة عشر − تسعة =