فيدرر ينسحب من تنس مونتريال

روبريدو يودع تنس هامبورغ

انسحب السويسري روجر فيدرر من بطولة مونتريال للتنس التي ستقام الشهر المقبل, لكنه لم يكشف عن السبب وراء قراره في بيان نشره المنظمون اول من امس, وفاز فيدرر الحاصل على 17 لقبا بالبطولات الأربع الكبرى بالبطولة التي تأتي ضمن سلسلة الأساتذة عندما أقيمت في تورونتو عامي 2004 و2006.
وقال فيدرر (33 عاما): “أنا حزين لعدم قدرتي على اللعب في مونتريال, لأنها بطولة ومدينة أستمتع بهما كثيرا مع وجود جماهير مذهلة”, وأضاف: “دائما ما أنال مع أسرتي معاملة من الدرجة الأولى عن طريق يوجين لابيير مدير البطولة وفريقه, وأتمنى العودة إلى هناك في المستقبل”.
وخسر فيدرر في نهائي ويمبلدون أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش اللاعب الأول عالميا في وقت سابق هذا الشهر, وسيستعد خلال الأسابيع المقبلة لأميركا المفتوحة آخر البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم والتي ستقام بين 31 أغسطس و13 سبتمبر المقبلين في نيويورك.
وسيحصل البولندي يرجي يانوفيتش على مكان فيدرر في بطولة مونتريال التي ستقام بين العاشر و16 أغسطس المقبل.
وفي دورة هامبورغ الالمانية الدولية فقد خرج الاسبانيان طومي روبريدو وروبرتو باوتيستا المصنفان ثانيا وثالثا على التوالي من الدور الثاني في الدورة البالغة جوائزها 1.407.960 يورو, وخسر روبريدو امام الفرنسي بينوا بير 6-2 و3-6 و5-7, وباوتيستا امام البريطاني الياز بيديني 6-7 (2-7) و6-7 (7-9).
ويلعب بير في ربع النهائي مع مواطنه لوكاس بوي الفائز على الارجنتيني خوان موناكو السادس 6-1 و7-5, وبيديني مع الايطالي فابيو فونييني الثامن الذي هزم الاسباني البرت راموس 6-2 و3-6 و6-3.
وفي الدور الأول, تغلب التشيكي ييري فاسيلي على النمسوي اندرياس هايدر مورر 3-6 و6-1 و6-صفر, وسيقابل في الدور المقبل الاسباني رافايل نادال المصنف اول والمشارك ببطاقة دعوة.
وفاز ايضا الاوروغوياني بابلو كويفاس الخامس على الارجنتيني دييغو شفارتسمان 7-6 07-4) و6-4, وضرب موعدا في الدور الثاني مع البولندي ييري يانوفيتش.
بينما خرجت الالمانية تاتيانا ماريا والكرواتية ايلا تومليانوفيتش المصنفتان اولى وثانية على التوالي من الدور الثاني في دورة فلوريانوبوليس البرازيلية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 250 الف دولار, وخسرت ماريا امام الاسبانية ماريا تيريزا تورو 3-6 و1-6, وتومليانوفيتش امام التشيكية تيريزا مارتينكوفا 1-6 و6-4 و1-.6