“فيزا”:84 % من المتسوقين في الكويت يثقون بالمدفوعات الإلكترونية نظَّمت مع اتحاد المصارف "أسبوع آمن للدفع عبر البطاقات"

0 4

أطلق اتحاد مصارف الكويت بالتعاون مع شركة Visa العالمية في تكنولوجيا المدفوعات والمدرجة في بورصة نيويورك بالرمز(V)، امس”أسبوع أمن البطاقات في الكويت”، مبادرة التوعية الرامية إلى تعزيز الاستخدام الآمن للبطاقات، وتزويد المستهلكين بالنصائح والتوجيهات اللازمة لحماية أنفسهم من عمليات الاحتيال المتعلقة بالمدفوعات الرقمية.
وقامت Visa بالشراكة مع اتحاد مصارف الكويت باستطلاع آراء العملاء في مختلف أرجاء دولة الكويت حول التجارة الإلكترونية والمدفوعات الرقمية، حيث أثمر الاستطلاع عن رؤى موسعة سلطت الضوء على تجارب العملاء وانطباعاتهم وسلوكياتهم. وأظهر الاستطلاع أن 84% من المتسوقين في الدولة باتوا الآن يثقون بالمدفوعات الإلكترونية (المدفوعات الحكومية، فواتير الخدمات) والتسوق عبر الإنترنت (75%).
وقال الأمين العام لاتحاد مصارف الكويت حمد الحساوي “تأتي مستويات الثقة المتزايدة بالمدفوعات الإلكترونية ومعدلات استخدامها المتنامية التي أظهرها استطلاع ’أسبوع أمن البطاقات‘ لتؤكد من جديد على قوة منظومة المدفوعات التي تتمتع بها دولة الكويت. ونظراً لأن العامل الأبرز لتعزيز ثقة المستهلكين يتجسد في توعية السكان بسبل تعزيز أمانهم أثناء استخدام تقنيات المدفوعات الحالية والجديدة، يلعب ’أسبوع أمن البطاقات‘ دوراً حيوياً في غرس الثقافة والوعي الماليين الأمثل لدى المتسوقين. ويسعدنا من جانبنا أن نقدم دعمنا الكامل لهذه الحملة التوعوية المتميزة التي تطلقها شركة Visa”.
من جانبه، قال نيل فيرنانديز، مدير إدارة المخاطر في شركة Visa الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “في ظل النمو المتصاعد الذي يشهده قطاع التجارة الرقمية ونشوء قنوات المدفوعات الجديدة، بات من الأهمية بمكان أن نحافظ على ثقة العملاء في منظومة المدفوعات”.
وبات العملاء يلمسون فوائد التجارة الإلكترونية وتقنيات الاتصال عن بعد وفقاً للاستطلاع وبات المتسوقون يدركون ويختبرون مزايا التحول الرقمي أثناء رحلة تسوقهم وقيامهم بالدفع:
•بات غالبية المتسوقين في الكويت يتسوقون بوتيرة منتظمة عبر الإنترنت، وتصل هذه النسبة إلى 91% بين الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 18-35 عاماً.
• تستحوذ تقنيات المدفوعات الجديدة على اهتمام العملاء، فمعظمهم على دراية بالبطاقات المعتمدة على تقنية الاتصال عن بعد بنسبة 86%، والمحافظ الرقمية 84%. وعقب تجربتهم لسبل الدفع الجديدة، أصبح 85% من مستخدمي البطاقات المعتمدة على تقنية الاتصال عن بعد و80% من مستخدمي المحافظ الرقمية، يستخدمونها مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.
• اكتسبت مدفوعات البطاقات مجدداً شعبية متزايدة كأبرز سبل الدفع عبر الإنترنت (71% من المشاركين في الاستطلاع) بينما بقيت نسبة شعبية الدفع عند الاستلام ثابتة عند 12%.
• مساعدة العملاء على البقاء بأمان دائماً من أبرز النصائح التي تقدمها Visa للمتسوقين عبر الإنترنت، الاعتياد على استخدام منصات التجارة الإلكترونية المعروفة، إذ أظهر الاستطلاع أن 52% فقط من المتسوقين في الكويت يأخذون بهذه النصيحة.
• استخدمت نسبة 66% من المشاركين شبكات الإنترنت اللاسلكية المفتوحة غير الآمنة، بينما يستخدمها 94% مرة واحدة على الأقل أسبوعياً و59% يستخدمونها للتسوق، بينما توصي Visa بضرورة استخدام اتصال قوي وآمن عبر البيانات لتنفيذ المعاملات عبر الإنترنت.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.