فيصل الخرجي: لا مكان للحزن والخيانة في “حياتي معاك” يطلق ألبومه خلال الأسابيع المقبلة بعد غياب خمس سنوات

0 8

كتب ـ مفرح حجاب:
يعود المطرب الشاب فيصل الخرجي إلى ساحة الغناء، بعد غياب خمس سنوات لم يكن يعرف خلالها إذا كان سيعود للغناء أم لا، مؤكدا أن غيابه عن الساحة جاء نتيجة ظروف خاصة وصعبة، ومشيرا الى ان قرار عودته اتخذه منذ عامين، لكنه استغرق وقتا طويلا في التفكير بشكل العودة والجديد الذي يمكن أن يقدمه للجمهور.
فيصل انتهى من تسجيل البومه الجديد “حياتي معاك”، وتعاون فيه مع العديد من الشعراء والملحنين، مؤكدا أنه سيكون مختلف تماما عما قدمه من قبل… والمزيد في لقائه مع “السياسة”.
لماذا غبت عن الساحة الفنية لمدة خمس سنوات؟
حدثت لي ظروف خاصة تفوق طاقتي، وكان من الصعوبة أن أغني للجمهور وانا لست في وضع جيد، وبالمناسبة عندما تغيبت عن الساحة لم اكن اعرف ما إذا كنت سأعود أم لا؟ لكني أحب الفن، وقدمت خمسة ألبومات بين عامي 2005 و2013.
متى سيصدر ألبومك الجديد؟
كان يفترض طرحه في مارس الماضي، لكنه تأجل حتى شهر يوليو، حيث قمت ببعض التغييرات واستبدلت اغنيات بأخرى، لكن كل الذي استطيع قوله أنني خلال الفترة التي توقفت فيها كنت أدعو الله أن أعود للساحة وكنت متلهف لهذه العودة، وقد عقدت النية ان تكون العودة مختلفة تماما عن ذي قبل، الأهم أنني أخذت قرار العودة منذ عامين، ولذلك اخطط بالشكل الذي سأعود به.
بالمناسبة كان تواجدك في الساحة خلال الفترة الماضية محل انتقاد من البعض سواء في طريقة الغناء أو حتى شكلك في الظهور خصوصا في الكليبات والمقابلات التلفزيونية، ما تعليقك؟
لا يوجد مطرب يتفق على ظهوره كل الناس، فمن المؤكد سيجد من يحبه، ومن لا يقبل اغنياته او شكل وطريقة ظهوره، وبالفعل كان هناك شريحة تسألني لماذا اظهر بهذه الطريقة؟ لكن كان لدي وجهة نظر مثلا في الألوان الموسيقية التي أقدمها، لكن عموما الناس تركز اكثر على الذي لا يعجبها، وفي 2013 تحديدا كان الانتقاد دائما لماذا عندما أظهر تكون معي موديل فتاة سواء في الكليب أو المقابلات التلفزيونية، الآن غيرت هذا الجو وسأقوم بتصوير كليب وحدي دون اي موديل، وبرغم هذه الانتقادات قدمت في ألبومي الأخير “دويتو” مع يوسف العماني بعنوان “غيبة” بنفس اسلوب وطريقة غنائه هو، بمعنى أن أجواءها خليجية، لأن العماني اشترط ان تُغنى بهذه الطريقة، خصوصا أنها من كلماته والحانه، لذا تجد أنني أفكر فيما يقربني من الجمهور، وفي نفس الوقت أقدم ما أقتنع به وأراه مختلفا، وسبق وقدمت مع علي بحر قائد فرقة “الأخوة البحرينية” قبل وفاته أغنية ” قبل لا تروح”، فالقادم لن يكون اقل من الماضي بل أفضل وقد استفدت من الأخطاء.
يسعى المطربون حاليا إلى طرح أغنيات سواء في ألبوماتهم أو حتى “السنغل” تصلح لأن يكون لها وجود في الأعراس والحفلات. فهل البومك الجديد سيهدف إلى ذلك؟
لا أستطيع ان اقدم اللون الإسباني وأغني خبيتي، فلابد أن يكون للفنان خط، وأمنيتي أن أقدم موسيقى خاصة بي، بمجرد ان يسمعها الجمهور يقول هذا لون فيصل الخرجي مثلما يفعل عمرو دياب، فأنا أحاول أن يكون لي لون خاص، بل في فترة غيابي درست فلسفة الموسيقى بحيث أقدم شيئا جديدا وجميلا، والدليل أنني تعاونت مع موزع هندي يدعى شام قام بتويع اغنية “راحة بال”، ومن يستمع اليها سيقول ان اجواءها جميلة، ثم اتجهت الى القاهرة للعمل مع الموزع مهاب عطا الله وقام بتوزيع أغنية الالبوم “حياتي معاك”، واخرى اسمها “كل الناس” ستُشعر الجمهور بأن تغييرا كبيرا حدث، وهناك اغنية “مليون حلم”، وهي صيفية فيها فرح وغيتارات وسيشعر الجمهور أنها أغنية خاصة للصيف والبحر بمعنى ان الالبوم فيه اجواء شبابية وحفلات واعياد الميلاد، وليس بالضرورة ان يكون خبيتي، وانا اهتم بنوعية اللحن والموسيقى، والدليل انني عملت مع د.يعقوب الخبيزي والشاعر منصور الواوان، الشيخ دعيج الخليفة، عادل الفرحان، عبدالله سالم وصهيب العوضي.
مع من تعاونت في الالبوم الجديد؟
بعد هذه التعاونات الكبيرة في الماضي جلست مع نفسي وقلت: ماذا احتاج فقدمت للعديد من الشعراء والملحنين افكارا ومن بينهم من قال لي إنه لم يستطع كتابة أغنية بالفكرة والقصة التي اريدها، ما جعلني اكتب لنفسي بعض الأغنيات، وأنا اكتب منذ زمن، حيث وجدت انني استطيع التعبير فكتبت، وقدم لي نايف البشايرة أغنية “انت مو بروحك” والشاعر إنسان قدم لي اغنية “كل الناس” وعبدالله الحشاش قدم لي اغنية من كلماته والحانه وتوزيع يوسف خسروه.
بصراحة ما اكثر ما يميز ألبومك الجديد؟
أن كل أغنياته تحمل طاقة ايجابية، وليس فيها حزن أو رومانسية كلاسيكية، ولا توجد اغنيات للخيانة، بل فيه رسالة ايجابية وحب، كفاية المشاكل الموجودة في العالم.
ما أكثر الشائعات التي عانيت منها اثناء غيابك؟
مع الأسف هناك من قال أني هاجرت إلى الولايات المتحدة، لدرجة ان احد الفنانين شاهدني وقال لازم اصورك “سناب” حتى يعرف الجميع انك بالكويت.

فيصل الخرجي
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.