فيصل الكندري لوزير النفط : استقل أو اصعد المنصة

0 40

طالب النائب فيصل الكندري وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي بتقديم استقالته أو صعود المنصة، مؤكدا أن هناك تجاوزات كثيرة في القطاع النفطي في ظل وجود قيادات تعبث بالمال العام.
وقال الكندري في تصريح الى الصحافيين‏:من يقرأ تقرير اللجنة المشكلة لدراسة محاور استجواب وزير النفط يرى العبث والاستهتار بالمال العام.
واوضح أن كل ادانة في التقرير كانت بناء على ملحق أو مرفق لكن وزير النفط اودع التقرير في الأمانة العامة بلا ملاحق،مضيفا : انصحك أن تصعد المنصة لتعطينا الفرصة لنثبت للشعب وللقيادة السياسية مدى الهدر ونتكلم عن الفساد الاداري والمناقصات.
وخاطب نزار العدساني،قائلا:اذا عندك شيء علي شخصيا عليك تبيانه للشعب، لكن ما عندك شيء، مستغربا طعن وزير النفط بأحد أعضاء اللجنة التي أعدت التقرير رغم أن الحكومة من اختارتها .
وأكد أن قياديي القطاع النفطي ضللوا القيادة السياسية على مدى سنوات ولكن راح نطلب الملاحق في تقرير اللجنة بشكل رسمي من خلال اللجان البرلمانية.
واشار الى أن هناك عوامل عدة تحقق زيادة الانتاج النفطي لكن التصريح الذي صدر امس عن القطاع النفطي بخصوص الانتاج مضلل ونحن دفعنا 9 مليارات لرفع القدرة الانتاجية ومع ذلك الانتاج انخفض 500 ألف برميل وهناك خسائر تدفع وأموال تروح على الدولة ومقاولون لا ينجزون ولا يحاسبون.
ودعا الكندري النواب إلى الاطلاع على تقرير لجنة التحقيق في محاور استجواب الوزير الرشيدي ليروا مدى التجاوزات وتضليل الوزير لهم في ردوده على محاور الاستجواب، لافتا الى أن الوزير يتذرع بأن هناك أرقاما ومعلومات سرية.

You might also like