"الدولي" منح الاتحاد المنتخب صك الشرعية بتهنئة انفانتينو ورسالة ماتياس

“فيفا” للاتحاد الكويتي: لا عودة للإيقاف مستقبلاً "الدولي" منح الاتحاد المنتخب صك الشرعية بتهنئة انفانتينو ورسالة ماتياس

مندوب "فيفا" ماتياس متوسطاً أعضاء الاتحاد الجديد

كتب- هاني سلامة:

“لن تعود الكرة الكويتية للإيقاف مستقبلا”، رسالة صريحة أطلقها الاتحاد الدولي فيفا بعد 48 ساعة على انتخاب مجلس إدارة الاتحاد الجديد برئاسة الشيخ أحمد اليوسف.
رسالة فيفا التي خرجت على لسان السويدي لارس ماتياس مسؤول موظفي مكتب رئيس الاتحاد الدولي الذي تواجد في البلاد عقب عملية انتخاب المجلس الجديد، تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الكرة الكويتية أصبحت في أمان، وأن الاتحاد الجديد يحظى بشرعية دولية، خلافا لما كان يسعى البعض تسويقه في الأيام الماضية.
تأكيدات مندوب فيفا التي جاءت عبر تصريح مقتضب نشره المركز الإعلامي بالاتحاد عقب الاجتماع الأول للمجلس الجديد، أول من امس، أحبطت بعض التحركات الداخلية والخارجية لإعادة الكرة الكويتية للمربع الأول.
فيفا وعلى طريقة نشيد ليفربول “لن تذهب وحيدا” أعلن دعمه للاتحاد الجديد بمنحه صك الشرعية لقطع الطريق أمام أي تأويلات أو تخمينات بخصوص شرعية العملية الانتخابية، سواء عبر رسالة لارس ماتياس، أو تهنئة السويسري جياني انفانتينو رئيس الفيفا للشيخ أحمد اليوسف وجميع أعضاء مجلس الإدارة على نيل ثقة الجمعية العمومية، كما سارع الاتحاد الدولي وكذلك الآسيوي كذلك لتغيير بيانات الصفحة الخاصة باتحاد الكرة عبر موقعهما الرسمي، حيث تم وضع اسم الشيخ احمد اليوسف رئيسا للاتحاد، احمد عقلة نائبا للرئيس، والدكتور محمد خليل امينا عاما.
وبخصوص الملفات الداخلية، قرر مجلس الإدارة في اجتماعه الاول، تعيين د. محمد خليل أمينا عاما للاتحاد، وتكليف عضو مجلس الإدارة معن الرشيد متحدثا رسميا للاتحاد، في حين تم تأجيل تسمية رؤساء اللجان العاملة لاجتماع اخر الاسبوع المقبل، رغم الاستقرار مبدئيا على تسمية جابر الزنكي رئيسا للجنة المسابقات، علي الديحاني للفنية، صبيح ابل للحكام، خالد الشمري للصالات والشواطئ، واحمد عجب نائباً لرئيس اللجنة الفنية ومديرا للمنتخبات الوطنية.
الموافقة على “غرب آسيا”
كما قرر المجلس إرسال كتاب بالموافقة على المشاركة في بطولة غرب آسيا التاسعة التي تستضيفها مدينة البصرة، على أن يحظى الازرق ببرنامج اعداد مميز للبطولة القارية، التي تمثل الارتباط الوحيد لمنتخبنا في العامين المقبلين، لغياب المنتخب عن نهائيات كأس اسيا التي ستقام في ابوظبي مطلع العام المقبل، وذلك بداعي الايقاف الذي حرم الازرق من مواصلة مشواره في التصفيات المؤهلة للنهائيات.
ويخوض منتخبنا الحصة التدريبية الاخيرة اليوم استعدادا لملاقاة الفراعنة غدا، بصفوف شبه مكتملة، حيث تعافى أغلب المصابين ودخلوا التدريبات الجماعية، باستثناء بدر المطوع الذي تقلصت فرص لحاقه بالمباراة.

الآسيوي يهنئ خليل

تلقى الامين العام لاتحاد كرة القدم الدكتور محمد خليل تهنئة من قبل الاتحاد الآسيوي بمناسبة تعيينه في الاتحاد المنتخب حديثا، واعرب الاتحاد القاري في تهنئته عن خالص امنياته للكرة الكويتية في العهد الجديد الذي بدأ مع انتخاب مجلس الادارة برئاسة الشيخ احمد اليوسف.
وكان الاتحاد الآسيوي قد ارسل برقية تهنئة مماثلة لرئيس واعضاء مجلس ادارة الاتحاد، بعد ساعات قليلة من اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الذي عقد الاحد الماضي.