قانون الصحة النفسية إلى دور الانعقاد المقبل بطلب حكومي الوزارة أبلغت اللجنة باقتراح التأجيل على أن يظل على الجدول

0 3

أعلن مقرر اللجنة الصحية يوسف الفضالة عن تأجيل قانون الصحة النفسية إلى دور الانعقاد المقبل مع ابقائه على جدول الأعمال وعدم سحبه.
وقال الفضالة في تصريح الى الصحافيين عقب الاجتماع الذي عقدته اللجنة أمس : إن الحكومة طلبت تأجيل القانون لمزيد من الدراسة ومراجعة قصور بعض المواد، لافتاً إلى أن هناك أمورا فنية تتعلق بمراجعة ودخول الطب النفسي تحتاج إلى إعادة دراسة وسيتم مناقشتها مع متخصصين في الوزارة بالإضافة إلى النائب د.عودة الرويعي وهو متخصص في الصحة النفسية.
وأوضح أن اللجنة اجتمعت مع وكيل وزارة الصحة وعدد من المختصين في الصحة النفسية، لمناقشة القانون المدرج على جدول أعمال المجلس، ويفترض أن يناقش في جلسة ٢٥ الجاري.
وأضاف: كانت هناك بعض الملاحظات من قبل بعض الأعضاء بشأن الاشكاليات الفنية الخاصة بالقانون، وبشكل عام تم الاجتماع مع المسؤولين في وزارة الصحة وتم مناقشة مواد القانون.
وفي شأن آخر أوضح الفضالة أن اللجنة ستشرع في دراسة دمج هيئة القوى العاملة مع برنامج إعادة الهيكلة وفق تكليف مجلس الأمة، مشيرا إلى أن قرار الدمج سيتم ايقافه وفق تعهد الحكومة إلى حين الانتهاء من الدراسة وعموماً التقرير سيكون جاهزا قبل بدء دور الانعقاد المقبل .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.