قانون العمل الخيري أولوية حكومية.. وسحبه قائم! "الشؤون" تأمل بتمريره كما هو... وتخشى إدخال تعديلات جوهرية تنسفه

0 14

الفضالة لـ”السياسة”: اللجنة الصحية الجديدة ستدعو كل الأطراف لبحث التعديلات والملاحظات

كتب – رائد يوسف:
علمت “السياسة” من مصادر مطلعة أن وزارة الشؤون ترغب في التوصل إلى توافق مع الجانب النيابي كبديل عن سحب مشروع القانون في شأن تنظيم العمل الخيري الذي يمثل أولوية بالنسبة لها، مشيرة إلى أن إعادة تقديمه مجددا قد تأخذ وقتاً طويلاً.
وأكدت أن خيار سحب المشروع مجازفة علما أنه خيار قائم متى فشلت الوزارة في تمريره بلا تعديلات جوهرية من شأنها نسف القانون، مبينة أن وجه المخاطرة في سحب القانون أنه قد يعطي رسالة سلبية حول تعاطي الدولة مع العمل الخيري، لاسيما مع وجود محاولات خارجية لربط العمل الخيري بالإرهاب والتطرف، وهو ما يسعى القانون الجديد إلى ضبطه من خلال مواد تؤكد المؤكد بشأن عدم ضلوع العمل الخيري الكويتي في دعم أي أعمال إرهابية أو متطرفة.
من جانبه، أوضح مقرر لجنة الشؤون الصحية النائب يوسف الفضالة في تصريح إلى “السياسة” أن اللجنة استمعت من وزارة الشؤون خلال اجتماع عقدته الأربعاء إلى التعديلات التي قدمتها الجمعيات الخيرية إلى الوزارة، مشيرا إلى أن اللجنة لم تتعمّق أو تدخل في التفاصيل وارتأت ترك هذه المهمة إلى اللجنة الجديدة التي سيتم تشكيلها الأسبوع المقبل.
وأضاف: إن لدى أعضاء اللجنة كذلك ملاحظات وتعديلات على القانون المهم، وستتم مناقشتها بالتزامن مع مناقشة كل التعديلات المقدمة من الجهات المعنية بعد دعوتها إلى اجتماع مطوّل في دور الانعقاد المقبل.
وحول ما اذا كانت وزارة الشؤون أبلغتهم نيتها سحب المشروع وتقديم مشروع جديد قال الفضالة: “نحن لم ندخل في التفاصيل لكن ما علمناه أن الوزارة تعتبر القانون من الأولويات وترغب في التوصل إلى توافق مع المجلس لإقراره لاسيما مع كثرة التعديلات المقدمة”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.