قانون انتقال لاعبي “الطائرة” الحر… قريباً

0 87

كتب – خالد العنزي:

علمت “السياسة” من مصادر مطلعه باتحاد الطائرة، ان 10 اندية أبدت موافقتها على قانون حرية انتقال اللاعب الذي يزيد عمره عن 30 عاما دون الرجوع لناديه الاصلي، على ان يتم تحديد آلية الانتقال الاسبوع المقبل بعد دراسة المقترحات المقدمة للجنة المسابقات بالاتحاد وهي اما ان يكون لنادي اللاعب الاصلي نسبة من العقد وللاعب والاتحاد نسبة، او ان يكون العقد للاعب فقط، على ان تسجل عقود اللاعبين في الاتحاد الذي سيأخذ نسبه من تسجيل العقود لضمان حقوق اللاعب والناديين. وقد يرى القانون النور قريباً، واذا ما تم ذلك ستشتعل بورصة انتقالات اللاعبين في الميركاتو الصيفي خاصة اللاعبين اصحاب الخبرة والامكانيات العالية والتي ترغب اندية كثيرة بالتعاقد معهم، وهو ما سيدفع انديتهم الى تعويضهم ماديا بعقود سنوية، او سيتم انتقالهم لاندية اخرى.
وفي ذات السياق، انتهى الاتحاد من صياغة العديد من القوانين التي تصب في مصلحة اللعبة، منها عودة المحترف الاجنبي بعد ان تم الغاؤه خلال المجلس السابق بقيادة وليد امان ما اضر باللعبة كثيرا وجعل الكثير من الاندية تتراجع من حيث المستوى لاعتمادها الكبير على المحترف. وسيلعب محترف اجنبي واحد في بطولة الاتحاد والدوري والكأس وهي البطولات المدرجة ضمن كأس التفوق، اما بطولة النخبة المستحدثة في الموسم الجديد غير داخلة في نقاط التفوق ويسمح فيها بالاستعانة بمحترفين اجنبيين اثنين اضافة الى فتح باب الاعارات دون شروط. وبالنسبة للانتقالات، يسمح لكل ناد بضم لاعب واحد في كل موسم “انتقال حر” الى جانب فتح باب الاعارات دون تحديد العدد طوال الموسم.
من ناحية اخرى، انهى منتخبنا الوطني الاول للكرة الطائرة مبارياته الودية بمعسكره الحالي في صربيا بخسارته اول من امس من فريق تاكوفو الصربي بثلاثة اشواط لشوطين، وكان الازرق قد خسر من نادي بلغراد وفاز على المالديف مرتين.

You might also like