قانون جديد لفرض هيبة رجال الأمن تعدُّه "الداخلية" ويستهدف منح الشرطة صلاحيات أوسع خلال مداهمة المطلوبين وملاحقتهم

0 342

زيادة غرامات المخالفات المرورية ورسوم إصدار رخص القيادة وتعديل شروط وضوابط سحبها

كتب ـ سالم الواوان:

كشفت مصادر مطلعة أن وزارة الداخلية تضع حالياً اللمسات الاخيرة على ثلاثة مشاريع بقوانين تعتزم احالتها الى مجلس الامة خلال دور الانعقاد المقبل.
تشمل الحزمة: قانوناً للمرور، وآخر بشأن ضوابط تجنيس زوجات الكويتيين، أما الثالث فيستهدف الحد من ظاهرة الاعتداء على رجال الشرطة واعادة الهيبة الى منسوبي قوى الامن.
وقالت المصادر: إن القانون المتعلق برجال الشرطة الذي سيحيله نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح إلى المجلس يستهدف توفير الحماية لرجال الأمن ويمنحهم صلاحيات اوسع خلال عمليات مداهمة وملاحقة المطلوبين والمتهمين في قضايا ذات طابع جنائي بهدف فرض هيبة رجال الأمن لا سيما في ضوء تكرار حوادث الاعتداء على منسوبي الشرطة.
وفيما يتعلق بقانون المرور، أوضحت المصادر أن التعديلات الجديدة تشمل زيادة غرامات المخالفات المرورية ورسوم اصدار رخص القيادة، وفي المقابل اعادة النظر في ضوابط وشروط سحب واعادة رخص المخالفين وتخفيفها في بعض الحالات.
وقالت: إن التعديل الثالث يتعلق بضوابط تجنيس زوجات الكويتيين، اذ يشترط استمرار العلاقة الزوجية مع بلوغ سن الابن 18 عاما، وفي حالة وفاة الزوج أو وقوع طلاق خلال هذه السنوات يمنح الابن الحق في إعلان رغبة والدته الأرملة أو المطلقة في الحصول على الجنسية.

You might also like