“قاهر الريال” يطلب 500 ألف دولار لقيادة العربي الإسباني اغناسيو وصل للتفاوض مع الأخضر

0 113

المدرب يتمسك بجهاز معاون من الخارج وبصلاحيات واسعة لاستكمال ملف المحترفين

كتب – هاني سلامة:

وصل الى البلاد امس الاسباني خوان اغناسيو مارتينيز مدرب اندية، ليفانتي، بلد الوليد، والميريا للتفاوض مع ادارة النادي العربي تمهيدا لقيادة الفريق الاول لكرة القدم في الموسم الجديد.
ووقع اختيار العربي على اغناسيو بعدما وافق مبدئيا على قيادة الفريق، لكنه اشترط المجيء الى الكويت واستكمال المفاوضات مع مجلس الادارة ولجنة الكرة للاتفاق على كل الامور قبل التوقيع على العقد وتقديمه لوسائل الاعلام.
وعلمت “السياسة” ان اغناسيو اشترط الحصول على صلاحيات واسعة في اختيار الجهاز المعاون، دون ان يمانع في تواجد بعض الكوادر المحلية، على ان يكون لمجلس الادارة او لجنة الكرة حرية اختيارها. ويأمل العربي اكمال المفاوضات مع المدرب الاسباني بنجاح، واقناعه بتخفيض مطالبه المالية حيث طالب في بداية التفاوض الحصول على 500 ألف دولار في الموسم الواحد بخلاف مكافآت الفوز بالبطولات، في الوقت الذي حدد فيه العربي مبلغ 350 ألف دولار للمدرب الجديد، ما يتماشى مع الميزانية المالية المرصودة من قبل الادارة لتغطية تكاليف الفريق الاول بالموسم الجديد.
وسبق لاغناسيو قيادة ثلاثة اندية في دوري الدرجة الاولى الاسباني “الليغا” بداية من ليفانتي في 2011 وقيادته للفوز على ريال مدريد، وهي النتيجة التي منحت المدرب شهرة واسعة، ليتولى بعدها قيادة بلد الوليد، والميريا في اخر محطاته التدريببة باسبانيا في 2015. ثم توجه بعدها للتدريب في الصين مع ناديي شنغهاي وماكسيم.
ويبلغ مارتينيز والذي سبق أن لعب لتوريفايخا والتشي، وأليكانتي، 56 عاما، وكان يشغل مركز المدافع، وهو من المدربين الذين يستحقون لقب “الرحالة” لكثرة محطاته مع الاندية، سواء داخل اسبانيا او خارجها.
كان العربي قد تفاوض أخيرا مع مدربين اخرين من اسبانيا دون التوصل لاي اتفاق نهائي، لتتجه الانظار صوب اغناسيو الذي ابدى اعجابه بمشروع النادي للنهوض بفريق الكرة بعد الغياب عن منصات التتويج في الاعوام الماضية. ومن المقرر أن يطلب المدرب الجديد بعض المباريات المسجلة للثنائي الجديد السوري يوسف قلفا والليبي الهادي السنوسي بعدما تعاقد معهما النادي رسميا في اولى الصفقات الخارجية للموسم الجديد، كما سيحصل المدرب على صلاحيات واسعة لاختيار بقية المحترفين لتدعيم خطي الدفاع والهجوم الى جانب الاطلاع على الاسماء المحلية التي فتح معها النادي باب التفاوض.
ويضع القائمون على ملف الكرة بالعربي امالا عريضة على المدرب الاسباني الجديد للنهوض بالفريق، نظرا لما يمتلكه من خبرات عريضة في مجال التدريب، كما تعتزم لجنة الكرة اختيار افضل الكوادر المحلية لمساعدة المدرب وجهازه المعاون في مهمته، علما بان لجنة الكرة لم تستقر حتى الان على الاسماء المحلية التي ستدخل ضمن الطاقم الفني للجهاز الجديد، لكنها ستنحاز للعناصر الشابة.

You might also like