قرارات الفيفا تدعم سويسرا

0

تأمل سويسرا في مواصلة بدابتها القوية عندما تلتقي كوستاريكا بالمباراة الثانية اليوم في نيجني نوفغورود، وحجز بطاقتها الى الدور الثاني للمرة الثانية تواليا والرابعة في تاريخها.
بعد تعادلها في المباراة الأولى مع البرازيل، قلبت سويسرا الطاولة على صربيا محولة تخلفها الى فوز غال 2-1، في مباراة كانت مشحونة على خلفية سياسة، بقدر ما كانت قوية على أرض الملعب.
يكفي سويسرا التعادل لضمان تواجدها في الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراة البرازيل وصربيا، الا ان المرجح أيضا ان يقارب السويسريون المباراة بالنظر الى وضع الالمان في المجموعة السادسة.
تنفست سويسرا الصعداء بعدما اكتفى الاتحاد الدولي بتغريم نجميها شيردان شاكيري وغرانيت تشاكا بدلا من الايقاف على خلفية احتفالهما «السياسي” بعد التسجيل في مرمى صربيا خلال لقاء الفريقين في مونديال روسيا. وأعلن «فيفا”امس الاول أنه غرم كلا من شاكيري وتشاكا، وكلاهما تعود أصولهما الى إقليم كوسوفو، مبلغ 10 آلاف فرنك سويسري (8660 يورو)، كما غرم ايضا زميلهما المدافع شتيفان ليخشتاينر بـ5 آلاف للمشاركة معهما في استفزاز الجمهور واللاعبين الصرب.لم يحافظ شاكيري وتشاكا على الحياد السويسري في الملعب. احتفلا بعد الهدفين برسم شارة «النسر المزدوج” الذي يرمز لألبانيا (وتاليا كوسوفو)، في وجه المشجعين الصرب، في استعادة لتاريخ دموي في البلقان.
في المقابل، تسعى كوستاريكا لتفادي الخروج بثلاث هزائم متتالية وغلة عقيمة من الاهداف للمرة الاولى منذ مونديال 2006، وتحقيق نتيجة معنوية للفرق الذي فاجأ العالم في 2014 ببلوغه الدور ربع النهائي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة × ثلاثة =