“قرطاج” يجمع نجوم العالم ويختتم بـ “24 عطر” يستضيف الساهر والرومي وطوجي والمالكي وأمينة فاخت

0

أعلنت ادارة مهرجان “قرطاج الدولي” عن برنامج الدورة الجديدة لأعرق المهرجانات الفنية التونسية، وضمت الفعاليات حفلات لمجموعة من نجوم الغناء العرب والاجانب، اضافة لعروض موسيقية ومسرحية متنوعة.
وتقام الدورة الجديدة للمهرجان في الفترة بين 13 يوليو و17 أغسطس على المسرح الاثري الروماني بقرطاج.
وقال مختار الرصاع مدير المهرجان في مؤتمر صحافي: اختارت ادارة المهرجان عروضا فنية غنائية وموسيقية ومسرحية وسينمائية متنوعة وحاولت أن تحافظ على مستوى جيد يلبي كل الأذواق في ظل الميزانية المالية المرصودة للمهرجان. وأضاف: الفنانون المشاركون في الدورة الجديدة من المهرجان يتمتعون بجماهيرية كبيرة في تونس أمثال كاظم الساهر وماجدة الرومي وأمينة فاخت، وفق “رويترز”.
وتفتتح الدورة الجديدة بحفل موسيقي بعنوان “من قرطاج إلى اشبيلية” للموسيقي التونسي محمد الأسود من انتاج مهرجان قرطاج، ويقدم نماذج من موسيقى المالوف التونسي والجزائري والمغربي والاندلسي.
ويشارك في العرض الفنانين زياد غرسة ودرصاف الحمداني من تونس، عبير العابد من المغرب، عباس الريغي من الجزائر وماري مارينا من اسبانيا.
وتعود نجمة الغناء التونسية أمينة فاخت للصعود على مسرح قرطاج بعد غياب طويل، باحياء حفلين غنائيين في 21 و24 يوليو.
وكانت المطربة التي تحظى بشعبية كبيرة لدى مختلف الفئات العمرية ابتعدت عن الاضواء منذ فترة طويلة ولم تشارك في المهرجانات الفنية الكبرى منذ عام 2010. وسيكون النجم اللبناني مارسيل خليفة من بين نجوم المهرجان، بتقديم عرضه يوم 26 يوليو، بينما يقام حفل العراقي كاظم الساهر يوم 31 من الشهر الجاري أيضا، ثم تحيي النجمة اللبنانية ماجدة الرومي حفلها يوم 15 أغسطس.
ويستضيف المهرجان الفنانين الشباب يسرى المحنوش وهالة المالكي وحسان الدوس من تونس، ومن لبنان ملحم زين وهبة طوجي، ومن مصر أبّو وياسمين علي، ومن فلسطين أمل مرقص وأمير دندن.
ومن العروض الاجنبية يستضيف المهرجان المغني والملحن وكاتب الأغنيات الفرنسي ويلي وليام، وكينجي جيراك نجم برنامج “ذا فويس” النسخة الفرنسية ويقدم لجمهوره العرض الموسيقي “جوسبال 100 صوت” المكون من 100 فنان وعازف من 25 جنسية.
ويشمل برنامج المهرجان عرض “الحضرة 3” للموسيقى الصوفية للمخرج التونسي الفاضل الجزيري وعرضا موسيقيا تونسيا بعنوان “ميراث” وعرضا للباليه الصيني وعرضا للاطفال بعنوان “بينوكيو” لجان جيشو من فرنسا، ويختتم المهرجان بعرض ضخم بعنوان “24 عطر” للموسيقي التونسي محمد علي كمون.
ويقدم مهرجان قرطاج الدولي عروضه بانتظام منذ دورته الاولى عام 1964 وقد استقطب منذ ذلك الحين أبرز المغنين العرب والعالميين.

 

ماجدة الرومي
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

5 − ثلاثة =