قرعة التصفيات المزدوجة تخطف الأنظار اليوم الأزرق يواصل تحضيراته في لندن ...و"عينه" على كوالالمبور

0 109

كتب – سيف الدين منصور:

تتجه الأنظار اليوم الى العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث ستجرى قرعة التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر وكأس الأمم الآسيوية 2023 في الصين.
وستشمل القرعة 40 دولة تم تقسيمها إلى 8 مجموعات تشمل كل مجموعة 5 فرق استنادا إلى أحدث تصنيف صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” هذا الشهر.
وستلعب الفرق أمام بعضها البعض بنظام الذهاب والإياب على أن تقام المباريات بداية من الخامس من سبتمبر المقبل وحتى التاسع من يونيو 2020. وحسب التصنيف الاخير للفيفا جاء الازرق في المستوى الرابع مع منتخبات تركمانستان وميانمار وهونج كونج واليمن وأفغانستان والمالديف وماليزيا.
ويتأهل 12 منتخبا، وهم أصحاب الصدارة في كل المجموعة إضافة لأفضل 4 من أصحاب المركز الثاني، لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في الصين والمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم.
وسينافس أفضل 24 منتخبا بخلاف هؤلاء في دور منفصل للتصفيات بحثا عن 12 مكانا متبقيا في كأس آسيا والتي تضم 24 منتخبا. وسيتم تحديد الفريق الأخير ضمن المستوى الخامس لاحقا بعد إلغاء مباراة الإياب بين سريلانكا ومكاو بعد رفض الفريق التابع للمستعمرة البرتغالية السابقة السفر إلى كولومبو متعللا بمخاوف أمنية عقب هجمات وقعت خلال قداس عيد القيامة في أبريل الماضي، وكانت مكاو متقدمة 1-0 عقب مباراة الذهاب التي أقيمت في وقت سابق هذا الشهر.
وفيما يلي تصنيف الفرق المتأهلة لدور المجموعات بالتصفيات الآسيوية:
المستوى الأول: اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا والإمارات والسعودية والصين.
المستوى الثاني: العراق وأوزبكستان وسورية وسلطنة عمان ولبنان وقرغيزستان وفيتنام والأردن.
المستوى الثالث: فلسطين والهند والبحرين وتايلاند وطاجيكستان وكوريا الشمالية وتايوان والفلبين.
المستوى الرابع: تركمانستان وميانمار وهونج كونج واليمن وأفغانستان والمالديف والكويت وماليزيا.
المستوى الخامس: إندونيسيا وسنغافورة ونيبال وكولومبيا وبنجلادش ومنغوليا وجوام و(مكاو اوسريلانكا).
هذا ويواصل منتخبنا الاول تدريباتة في فترتين اليوم في معسكره المقام في مدينة مارلو الانكليزية، بعدما خاض مباراتة الثالثة مساء امس امام فريق هيدن ميد.
وتدرب اللاعبين الغير مشاركين في مباراة الامس في تدريب صباحي فقط، فيما تتواصل التدريبات اليوم، وسيكون التدريب الصباحي استشفائي خاصة للاعبين الذين شاركو في المباراة، وسيكون التدريب المسائي على الامور الفنية والتكتيكية حيث، بدا الجهاز الفني بقيادة جوزاك في تطبيق المرحلة الثانية من المعسكر والتركيز على الجانب الفني والتكتيكي بجانب التدريبات البدنية، مع انتهاء المباريات المتوسطة المسوى والاستعداد للمباريات الثلاثة المتبقية مع فرق قوية.

تصنيف المنتخبات في المستويات الخمس

استبعاد 10 لاعبين من قائمة “الشباب”

يواصل منتخب الشباب تدريباته بفترة واحدة على ملعب عبد الرحمن البكر، استعدادا للتصفيات المؤهلة لكأس اسيا للشباب المقررة في العراق في سبتمبر المقبل. وقرر الجهاز الفني بقيادة دينكو بمنح اللاعبين راحة اليوم، حيث بدات تدريبات المنتخب في 7 الجاري، كما تم الاستقرار على استبعاد 10 لاعبين، وذلك قبل السفر الى معسكرهم المقرر في هولندا نهاية الشهر الجاري وحتى منتصف اغسطس المقبل.

You might also like