قرعة الدوري المصري اليوم

0

القاهرة- محمد الدمرداش:

تقام اليوم قرعة مسابقة الدوري المصري الممتاز، في نسخته رقم 60، بمقر اتحاد الكرة بالجزيرة، للكشف عن الجدول والمواجهات بالبطولة التي يحمل النادي الأهلي لقبها، وتوج بها خلال المواسم الثلاثة السابقة. ومن المنتظر أن يحضر المهندس أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات، وثروت سويلم المدير التنفيذي، مراسم القرعة، في حضور مندوبي الأندية الـ18 المشاركين في الدوري، بعدما وجه المجلس دعوات رسمية لجميع الأندية لإرسال مندوبين عنها.
وينطلق الدوري في نسخته الجديدة يوم 1 أغسطس المقبل، بعدما قرر مجلس الجبلاية تقديم الموعد الذي كان محددا له يوم 3 أغسطس، في ظل الضغط الكبير في المواعيد ورغبة لجنة المسابقات في ضغط جدول المباريات للانتهاء من البطولة قبل ثلاثة أسابيع من انطلاق بطولة أمم أفريقيا في الكاميرون والتي تقام خلال شهر يونيو المقبل.
وقال عامر حسين، إن لجنة المسابقات ستصدر جدول الدوري بشكل رسمي عقب القرعة، ومباريات شهر أغسطس فقط، لحين وضوح الرؤية بالنسبة لمواعيد مباريات المنتخب في سبتمبر بتصفيات أمم أفريقيا وكذلك موقف ناديي الأهلي والمصري من إكمال المشوار في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية، قبل إصدار باقي جدول المباريات للأشهر التالية، في ظل الضغط الكبير.
وفي حالة إكمال الأهلي والمصري لمشوارهما في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية، سيتم ضغط الجدول بشكل قوي، خاصة وأن الأهلي مشارك إلى جانب دوري الأبطال في البطولة العربية للأندية، ولكن خروجهما من البطولتين الإفريقيتين سيجعل الأمور أكثر سهولة بالنسبة للجنة المسابقات لوضع الجدول بشكل طبيعي، والانتهاء من عدة أسابيع قبل انطلاق النسخة الجديدة من البطولتين في شهر نوفمبر المقبل. من جانبه أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، إرساله للاستغناء الخاص بلاعبي فريقه الدوليين، علي جبر وطارق حامد، خلال الساعات الماضية، لنادي بيراميدز سبورت، الذي طلب الحصول على خدمات اللاعبين.
مرتضى منصور أشار إلى النادي الإسماعيلي طلب بشكل رسمي التعاقد مع محمود عبد الرازق “شيكابالا” ومصطفى فتحي، وشدد على أن حارس مرمى فريقه، أحمد الشناوي، يتفاوض هو الآخر حاليا مع نادي بيراميدز إف سي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

19 − إحدى عشر =