الريال مع نومانسيا وفالنسيا يصطدم ببالماس

قرعة كأس الملك تجدد الصدام بين البارسا وفيغو الريال مع نومانسيا وفالنسيا يصطدم ببالماس

أسفرت قرعة ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم التي سحبت امس ، عن مواجهة سهلة لريال مدريد، فيما أوقعت برشلونة، حامل اللقب، في صدام صعب.
وسيواجه ريال مدريد، نومانسيا (أحد فرق دوري الدرجة الثانية)، فيما يصطدم برشلونة بسيلتا فيغو، فيما يلتقي أتلتيكو مدريد مع لييدا ايسبورتيفو، بينما يصطدم فالنسيا بلاس بالماس.
وأسفرت باقي المواجهات عن وقوع إشبيلية أمام قادش، وإسبانيول ضد ليفانتي، وفياريال مع ليجانيس، وألافيس أمام ألافيس.
وستُجرى مباريات الذهاب من هذا الدور خلال أيام 2، و3، و4 من يناير المقبل على أرضية ميدان الفريق الأول، بينما الإياب فسيكون في الـ 9 و10 و11 من الشهر نفسه.
وستكون مواجهة سيلتا فيغو بالنسبة لبرشلونة، صعبة للغاية، خاصة وأنَّه تعادل معه هذا الأسبوع (2-2) في الليجا، وهو التعادل الأول للفريق الكتالوني في الكامب نو، هذا الموسم.
كما أنَّ سيلتا، سيكون مستعدًا للإطاحة ببرشلونة، مثلما فجر مفاجأة الموسم الماضي، وأطاح بريال مدريد من الدور ربع النهائي.
وسيكون طريق ريال مدريد مفتوحًا لبلوغ الدور ربع النهائي، حيث سيواجه نومانسيا، الذي أطاح بمالاجا من دور الـ32.
وأسفرت القرعة عن مواجهة سهلة لأتلتيكو مدريد أمام لييدا ايسبورتيفو، وكذلك إشبيلية أمام قادش، وألافيس أمام فورمينتيرا.
فيما جاءت 3 مواجهات متوازنة؛ حيث يلتقي ليغانيس مع فياريال، ولاس بالماس أمام فالنسيا، وإسبانيول ضد ليفانتي.
برشلونة يرضخ لشروط ميسي
في سياق مختلف، كشفت تقارير صحافية، عن كواليس تجديد عقد الأرجنتيني ليونيل ميسي مع ناديه برشلونة الإسباني، ليظل مع الفريق الكتالوني حتى عام 2021.
وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية، أن عرضا أسطوريا من مانشستر سيتي الإنكليزي، لعب دورا محوريا، في إجبار نادي برشلونة، على قبول شروط ميسي للتجديد.
وكان ميسي، قد وقع مؤخرا على عقد جديد مع البلوجرانا، يُبقيه مع الفريق الكتالوني حتى عام 2021، كما تم إدراج شرط جزائي في عقده يقدر بـ 700 مليون يورو.
وكشفت الصحيفة، أن السيتي عرض على ميسي مكافأة 100 مليون يورو، بالإضافة إلى راتب سنوي 50 مليون يورو، حال رحيله للسماوي في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع البلوجرانا.
وأشارت، إلى أن عرض السيتي هذه المرة كان جادا عكس المرات السابقة، حيث كانت إدارة النادي السماوي، على يقين، أنهم إذا فشلوا في جلب ميسي هذه المرة، فإنهم لن ينجحوا أبدا في ضمه.
وأوضحت ماركا أن وكلاء ميسي استغلوا عرض السيتي، بالإضافة إلى انتقال نيمار لباريس سان جيرمان، من أجل مساومة إدارة البرسا على تقديم عقد كبير لنجم التانغو.
وكشفت الصحيفة أن ميسي وقع مؤخرا مع برشلونة على 3 عقود، تمنحه أكثر من 50 مليون يورو سنويا، وتتضمن أجره الأساسي وحقوق الصور، بالإضافة إلى عدد كبير من مصادر الدخل، التي جعلت صاحب الـ 30 عاما، لا يحتاج لقبول عرض السيتي.