قرعة متوازنة لـ “يد” الكويت والعربي في “الآسيوية” الذياب: واثق من النجاح وإعطاء صورة مشرفة للعبة في القارة الصفراء

0 71

كتب – خالد العنزي:

اوقعت قرعة البطولة الآسيوية الـ22 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد والتي اقيمت اول من امس بفندق ميلينيوم بالسالمية، العميد ضمن المجموعة “الاولى” والي تضم الى جانبه اندية سانهوكس الكوري “مستضيف البطولة” وزاغروس الايراني والعربي القطري والشارقة الاماراتي، فيما جاء ممثل اليد الكويتية الثاني في البطولة، العربي ضمن المجموعة “الثانية” الى جانب الوكرة القطري وعمان العماني وباربار البحريني والوحدة السعودي وفولاد الايراني، وتقام منافسات البطولة في مدينة سام شوك بكوريا الجنوبية الفترة من 7-17 نوفمبر المقبل، ويتأهل منها البطل للمشاركة في بطولة “سوبر غلوب” 2020 والتي ستقام في المملكة العربية السعودية العام المقبل.
وجرت مراسم القرعة بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة أمين صندوق الاتحاد الآسيوي بدر الذياب والمدير الفني للاتحاد الآسيوي جاسم الذياب وممثلي البلد المستضيف والأندية المشاركة في البطولة، حيث مثل نادي الكويت بالقرعة راشد الصقر فيما مثل خالد الطراح فريق العربي.
من جانبه، أكد بدر الذياب نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة أمين صندوق الاتحاد الآسيوي، أن القرعة جرت بشكل عادل لا سيما أن جميع الفرق المشاركة قوية بما لديها من لاعبين محترفين، معرباً عن الأمل أن تنجح كوريا في استضافة البطولة وإعطاء الفرق المشاركة صورة جيدة عن اللعبة وما وصلت إليه كرة اليد الآسيوية من نجاحات.
يذكر أن النسخة الماضية للبطولة التي أقيمت في الكويت وشارك فيها ناديا الكويت وكاظمة حقق لقبها الدحيل القطري.

شكرا للاتحاد الآسيوي
وتقدم قايد العدواني امين سر اتحاد اليد، بالشكر للاتحاد الاسيوي للعبة وبالاخص امين الصندوق بدر الذياب على ما قدموه من تسهيلات للفرق خلال قرعة بطولة الأندية الآسيوية الـ22، متمنيا التوفيق لممثلي اليد الكويتية فريقي العميد والعربي، وان الاتحاد المحلي يدعم “الأبيض” و”الاخضر” حتى يقدما الصورة المشرفة لكرة اليد في الكويت.
وقال: “بطولة الاندية الآسيوية المقبلة يشارك بها 11 فريقاً وهي من أقوى بطولات القارة الصفراء وجميع الانظار تتجه اليها، وعلى الفرق الاستفادة من الاحتكاك واللعب مع اندية تملك نجوما عالميين اصحاب خبرة كبيرة”.

المجموعة النارية
بدوره، قال خالد الطراح اداري يد الاخضر ان القرعة وضعت فريقه ضمن المجموعة النارية لما تملكه من اندية قوية وصاحبة خبرة باللعبة، الا انه أكد ان العربي قادر على تمثيل اليد الكويتية والظهور بصورة مشرفة خلال منافسات البطولة.
بينما اوضح راشد الصقر ممثل العميد بالقرعة، ان فريق العميد سيعد العدة جيدا للبطولة خاصة وان لاعبيه اكتسبوا الخبرة من خلال مشاركتهم بالاسيوية الاخيرة التي استضافها الابيض، واضعا ثقته الكبيرة بهم بتقديم مستوى مميز.

منافسات قوية
من ناحيته، أكد محمد القرشي مدير كرة اليد بنادي الوحدة السعودي، ان المجموعتين في آسيوية كوريا للأندية قويتان لما تملكانه من فرق ذات مكانة بكرة اليد بقارة آسيا، وتابع: جميع الفرق ستعمل لحصد اللقب والتأهل لبطولة “سوبر جلوب 2020” آملاً ان يحقق الوحدة السعودي لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

الذياب وممثل الاتحاد الكوري يوقعان عقد البطولة (تصوير- محمد مرسي)
You might also like