قرقاش: قطر تجرأت وكذبت بشأن إجراءات الحج وسقوطها غير مستغرب الدوحة وقعت اتفاقية شراء طائرات "فايكنغ ار" الكندية المتطورة للقفز المظلي

0

عواصم – وكالات: أكد وزير الدولة ​الإماراتي للشؤون الخارجية ​أنور قرقاش، أن قطر تجرأت وكذبت في ادعاءاتها حول الحج، وأصبح من غير المستغرب السقوط المتواصل للدوحة.
وقال قرقاش، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «إننا نقول إن من تجرأ وكذب في ادعاءاته حول الحج، لا تستغرب منه هذا السقوط».
وأضاف في تغريدة أخرى «سنشهد المزيد من السقوط نتيجة فشل المرتبك ويأسه من فك أزمته، وأما غياب الحكمة وحسن التدبير فنتيجته كمن يحفر حفرة يسقط فيها، ومن يدحرج حجرا يرجع عليه».
وكانت وسائل إعلام إماراتية أفادت بأن السعودية فضحت النظام القطري مع مواطنيه الراغبين في أداء مناسك الحج والعمرة، وكشفت كيف يحول النظام الحاكم بين القطريين وبين أحد أركان الإسلام الخمسة والشعائر المقدسة، مشيرة إلى أن آلة الدعاية المضللة التي يمولها ويديرها النظام القطري كرست جهدها لترديد الأكاذيب ضد السعودية، وحاولت النيل من الجهود التي تقوم بها لخدمة الحرمين الشريفين وملايين المسلمين الذين يفدون إليها سنويا. من جانبها، وقعت القوات الجوية القطرية مع شركة «فايكنغ ار» الكندية، اتفاقية شراء طائرات «توين اوتر – دي اتش سي-400» المتطورة للقفز المظلي.
وقع الاتفاقية قائد القوات الجوية الاميرية القطرية مبارك الخيارين، والمدير الاقليمي للمبيعات لشركة «فايكنغ ار» الكندية بيتر والكر في قاعدة الدوحة الجوية.
وقال نائب رئيس اللجنة لطائرات القفز المظلي عبدالله الهدفه في بيان لمديرية التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة القطرية، ان الطائرات تعتبر اضافة الى المنظومات الحديثة للقوات الاميرية القطرية، فيما لم يحدد البيان عدد تلك الطائرات.
وذكر الهدفه ان شراء الطائرات جاء بتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع خالد العطية، لدعم الفريق المظلي الخاص بالقوات الخاصة المشتركة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 × أربعة =