قرقاش: مستعدون لتحمل عبء أمني أكبر بالشرق الأوسط "لم يعد ممكناً الاعتماد على الحلفاء"

0

لندن – رويترز: ألقى وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش كلمة في لندن، أمس، أكد فيها أن بلاده مستعدة لتحمل المزيد من العبء الأمني في الشرق الاوسط لانها لا تستطيع الاعتماد بعد الان على العمليات العسكرية لحليفتيها الولايات المتحدة وبريطانيا.
وقال قرقاش وفقا لنسخة من كلمة التي يلقيها في مؤسسة “بوليسي اكستشينغ” للأبحاث، “نحن مستعدون لتحمل المزيد من عبء الأمن في محيطنا”، مضيفاً “نعلم أنه لم يعد من الممكن مواصلة الاعتماد على الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة لقيادة مثل هذه العمليات العسكرية”.
وأعرب عن الأمل في أن “يؤدي الضغط الأميركي على ايران إلى عودتها لطاولة المفاوضات للتوصل لاتفاق أوسع من الاتفاق النووي اتفاق يشمل الصواريخ الباليستية لايران وتدخلها الاقليمي”.
وأضاف “يقلقنا اختلاف وجهات النظر بين الولايات المتحدة وأوروبا بشأن ايران”، مشيراً إلى أن “هجوم الحوثيين على شحنات النفط له أبعاد تتجاوز المنطقة”، مؤكداً أنه اذا أمكن منع الحوثيين من استخدام ميناء الحديدة ستكون الحرب هناك أقصر، وهناك حد لصبرنا فيما يتعلق بالحديدة ونحاول اعطاء الديبلوماسية كل فرصة ممكنة.وأكد أنه لايرى أن الخلاف مع قطر ما زال أزمة، مشيراً إلى أنه “اذا لم يكن له حل فهو مجرد واقع جديد”، مضيفاً “نطلب اعتذارا من حكومة الصومال ويجري العمل على هذا الامر”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثلاثة × 5 =