“قسد” لا تستبعد الانضمام للجيش السوري

0

دمشق- وكالات: رجّحت رئيسة الهيئة التنفيذية لـ”مجلس سورية الديمقراطية” إلهام أحمد انضمام قوات سورية الديمقراطية (قسد)، الذراع العسكري للمجلس، إلى الجيش السوري في المستقبل “بصيغة أو بأخرى”.
وأشارت أحمد، في حديث لـ”بي بي سي”، إلى أن ذلك الانضمام “قد يتحقق، عندما يتم الاتفاق على مستقبل سورية ونظام الحكم فيها”، موضحة أن طرفي المفاوضات “لم يتطرقا إلى قضايا الأمن بعد”. وأكدت أن المناطق النفطية السورية في منطقة الجزيرة وشرق الفرات “ستظل تحت حماية القوات الكردية إلى أن يتم حل الأزمة السورية”.
من جانب آخر، أعلن الناطق باسم قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” في سورية شون رايان، أن التحالف “يعمل على تطهير آخر جيب للتنظيم الإرهابي شرق الفرات في سورية”. وقال رايان، في مقابلة مع إخبارية “سكاي نيوز” أمس: إن “تنظيم (داعش) لايزال خطراً. سنواصل القتال في منطقة شرق الفرات، لأن هناك أعداداً كبيرة من عناصر التنظيم تتمركز فيها”، لافتاً إلى أن تلك المنطقة ستكون “آخر جيب لعناصر التنظيم” الإرهابي. في سورية.
المعلومات عينها، أكدها أمس “المرصد السوري”، الذي ينشط لفي العاصمة البريطانية لندن،إذ أعلن أن قوات التحالف الدولي و”قسد” يكثفان وجودهما على طول مناطق التماس مع تنظيم “داعش” الإرهابي في محيط الجيب الأخير للتنظيم بريف دير الزور شرقي سورية.
ونقلت قناة “الحرة” الأميركية عن “المرصد”، أن هذا التحرك “يأتي ضمن التحضير لعملية عسكرية واسعة لإنهاء وجود التنظيم الإرهابي في شرق الفرات”، وذلك عقب ساعات من هجوم طال مواقع مهمة للتحالف في منطقة حقل العمر النفطية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

2 + 19 =