يصور العمل الدرامي الاستثنائي مع نخبة من نجوم العرب

قصي خولي: “هارون الرشيد” أمنية وحلم أي ممثل يصور العمل الدرامي الاستثنائي مع نخبة من نجوم العرب

يواصل الفنان السوري قصي خولي تصوير مشاهده في بطولته المطلقة للمسلسل الرمضاني التاريخي الأضخم “هارون الرشيد” الذي يجسد فيه شخصية الخليفة العباسي هارون الرشيد، بإنتاج عالي التكلفة من شركة “غولدن لاين”وإخراج عبدالباري أبوالخير، وسيناريو عثمان جحا، والذي سيعرض في شهر رمضان من العام الحالي، باشراف المنتجين ديالا ونايف الأحمر.
قصي خولي تحدث عن رأيه بالعمل والشخصية التاريخية التي يؤديها وقال: سعيد جدا بالتجربة التي تعني لي الكثير”، واصفاً الشخصية التي يجسدها بالاستثنائية، ومعترفاً بأنه يحاول جاهداً العمل مع مجموعة العمل ككل، لتقديم صورة مختلفة وقراءة مغايرة لشخصية لها حضورها في التاريخ العربي والإسلامي.
واضاف: “مهم جداً الحفاظ على أهمية الشخصية تاريخياً ودينيا، بحيث لا نتجاوز شيئاً من المسلمات، لأنها شخصية ممعنة في الاستثناء وتمثل أمنية وحلم لأي ممثل لادائها”.
عن التفاصيل التي يقدمها العمل، قال خولي: إنها تنقسم إلى قسمين: مرحلة ما قبل وصول “هارون الرشيد” إلى السلطة، حيث يستدعيه أخوه الهادي، ويريد عزله، قبل أن تتدخل الخيزران والدة هارون.
والمرحلة الثانية تستعرض الفترة بين توليه الحكم وحتى وفاته، ويتم فيها رصد أوج الحضارة العربية وسبل تعامله مع المحيط وواقع صراعات القصر، والمؤامرات والدسائس التي كانت تحاك ضده.
ويكشف العمل أيضاً، بحسب قصي، الصراعات للظفر بقلب الرشيد، وكذلك الصراع مع “زبيدة” التي أرادت ان يتولى ابنها الحكم.
ويعتبر “هارون الرشيد” أضخم إنتاج عربي خلال العام الحالي، وأحد أضخم الانتاجات الدرامية المحاكية للتاريخ الإسلامي، على مر تاريخ الدراما العربية ويرقى لمستوى مغامرة إنتاجية في وقت قياسي، حيث يحظى بدعم من هيئة المنطقة الإعلامية بإمارة “أبوظبي”… كما يأتي المسلسل كظاهرة فنية في هذا التوقيت على صعيد الفكرة وتكاليف الإنتاج العالية، إضافة إلى أنه يجمع كوكبة من نجوم الوطن العربي لتجسيد الأدوار فيه.
يقع المسلسل في ثلاثين حلقة، ستعرض في شهر رمضان المقبل، ويشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما العربية ابرزهم عابد فهد، أسيل عمران، عبدالمحسن النمر، حبيب غلوم، سمر سامي، كاريس بشار، ديمة بياعة، ديمة الجندي، سحر فوزي، نضال نجم، ديما الحايك، ياسر المصري، هشام كفارنة، نادرة عمران، اسماعيل مداح، كندا حنا، رهف الرحبي، وآخرون.. فيما تولى الإشراف المنتج الفني حمادة جمال الدين، والموسيقى التصويرية لرضوان نصري.