قضايا المرأة والعائلة الخليجية محور حلقات “كلام نواعم” مقدمات البرنامج يفتحن ملفات حياتية أكثر جرأة

0 4

يعود برنامج “كلام نواعم” بعد الاستراحة الصيفية، في موسم جديد ليطرح موضوعات جريئة في قالب متجدد على MBC1. وفي الحلقات الجديدة، تطل النواعم مهيرة عبدالعزيز، سالي عبدالسلام، سمر المقرن، نادية التميمي من الستديو ليرصدن قضايا تهم المرأة والعائلة العربية عموماً والخليجية خصوصاً. وسيحمل هذا الموسم للجمهور العديد من المفاجآت وتفاعلاً إضافياً من المشاهدين على المواضيع التي تطرحها الحلقات، كما ستتضمن الحلقات تقارير إنسانية وحياتية من خارج الستديو مع هالة كاظم وكوميدية مع هتون القاضي والعديد من القضايا والقصص من أرض الواقع.
في أولى حلقات الموسم، تطرح النواعم موضوع التربية الجنسيّة وتسألن عمّا إذا كانت هذه الخطوة ضرورة أم ترفاً؟ وإذا كانت نشأتنا بالطريقة التي تربينا عليها قد شابها بعض الأخطاء أم أنها كانت سليمة؟ تناقش النواعم هذا الملف مع الاستشارية الأسرية والمتخصصة في التربية الجنسية هند خليفة، التي تتوقف عند الآراء المتناقضة حول الأمر، مسلّطةً الضوء على بعض الأخطاء التي ما زالت تُرتكب عند تعاطينا مع هذا الأمر، ولأي درجة يمكن أن نضعه ضمن خانة “التابوهات” والعيب ومدى الخجل في التعاطي معه، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع التربية الجنسية في المدارس ومدى إمكانية إدراجها ضمن المناهج التربوية.
كما يستضيف البرنامج الدكتور محمد الجندي، الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للشؤؤن الإسلامية في وزارة الأوقاف وأستاذ الشريعة الإسلامية، إلى جانب الإعلامي محمود الضبع.
يذكر أن الحلقة ستفسح أمام المشاهدين حيزاً للمشاركة والتعليق من خلال استضافة بعض الأهالي والمربّين في الستديو، وكذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
يُعرض برنامج “كلام نواعم” في موسمه الجديد على MBC1، اعتباراً من الأحد الثاني من سبتمبر عند الساعة التاسعة والنصف مساء.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.