قطار اختبارات الثانوية ينطلق اليوم العنزي أسدى نصائح وتوجيهات في اللغة العربية

0

كتبت – رنا سالم:
ينطلق قطار اختبارات الثانوية العامة صباح اليوم، حيث يؤدي نحو 39 الفا و121 طالبا وطالبة اختبارهم الأول، ففي القسم الأدبي يؤدي نحو 17 الفا و28 طالبا وطالبة اختبار اللغة الفرنسية للصف الثاني عشر القسم الأدبي فيما يؤدي نحو 22 الفا و93 طالبا وطالبة اختبار مادة الفيزياء للقسم العلمي.
في هذا السياق، ذكرت مصادر تربوية مطلعة أن قيادات وزارة التربية ستقوم بجولات تفقدية على لجان الاختبارات صباح اليوم يتقدمهم وزير التربية د.حامد العازمي ووكيل الوزارة د.هيثم الأثري وذلك في العاشرة من صباح اليوم لمتابعة سير اللجان.
ومن جهته، قدم الموجه الأول للغة العربية بمنطقة العاصمة التعليمية طارق العنزي بعض النصائح والتوجيهات لطلبة الصف الثاني عشر فيما يخص مادة اللغة العربية والتي يباشر طلبة الثانوية العامة اختبارهم فيها صباح غد الاثنين، مؤكدا على ضرورة إعطاء اللغة العربية وقتا أكبر للمذاكرة، لأنها تشتمل على التعبير والتلخيص، الفهم والثروة اللغوية، والسلامة اللغوية والتذوق الفني. وأضاف، هناك عدة محاور وفروع للغة العربية، لذا فلا بد من إعطاء كل ذي حق حقه منها، مشيرا إلى ضرورة المراجعة في أيام الدراسة وأخذ راحة بين الفترات الدراسية وعدم مواصلة الدراسة لفترة طويلة لان هناك قدر من الاستيعاب. وتابع العنزي: «عزيزي الطالب تريث واقرأ الاختبار كاملا قبل البدء فيه فقد تكون هناك بعض الجوانب في الاختبار تفيدك في البعض الاخر، وحيث يخصص ربع ساعة من زمن الاختبار للقراءة فقط، وأجب عما تعرفه أولا وتجاوز ما تجد فيه صعوبة الى حين الاجابة عن الاسئلة التي ترى فيها سهولة ويسر تجيب عنها في البداية».
وأكد العنزي على ضرورة الاهتمام بالتعبير وما يتعلق به، مبينا أنه ينقسم إلى تعبير وظيفي وتعبير إبداعي مع ضرورة التركيز على المقالة لان المقالة من الثوابت.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

أربعة × ثلاثة =