قطار الدوري السعودي للمحترفين ينطلق اليوم 128 محترفاً في النسخة الأضخم بتاريخ المسابقة

0

الرياض- د ب ا: يرفع الستار اليوم، عن منافسات موسم تاريخي في بطولة الدوري السعودي، كونها النسخة الأضخم والأكبر في تاريخ المسابقة. وتشهد هذه النسخة، مشاركة 16 فريقا وإقامة 240 مباراة موزعة على 30 مرحلة، بواقع 8 مباريات في كل منها.
كما تشهد منافسات هذه النسخة من الدوري السعودي للمحترفين، مشاركة 128 محترفا أجنبيا من 41 جنسية، بينهم 90 محترفا جديدا تعاقدت معهم الأندية في فترة التسجيل الصيفية، و38 من محترفي الموسم الماضي. ويشارك في المسابقة، 35 لاعبا محترفا من أفريقيا، و63 محترفا من أمريكا الجنوبية، و16 محترفا من أوروبا، و12 محترفا آسيويا، ومحترفان من أمريكا الشمالية.
وتدخل الأندية السعودية، موسمها الجديد بصورة مغايرة عما كانت عليه في مواسم سابقة، حيث تكفل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، بإنهاء مشكلة ديون الأندية الخارجية والتزاماتها التي ظلت تحد من قدرتها على التعاقدات، وتضعها أمام تحديات وعوائق وتهديدات بعقوبات مالية وانضباطية.
وجرى استقطاب نجوم وفق معايير عالية، بدعم مباشر من تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، ليشكلوا إضافة جديدة في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين.
وأعلن آل الشيخ إطلاق اسم “دوري الأمير محمد بن سلمان” على الدوري السعودي للمحترفين ، في نسخة استثنائية لمدة موسم واحد.
وأشار آل الشيخ إلى أنه يتطلع إلى تصنيف الدوري السعودي ضمن أقوى عشر مسابقات دوري في العالم مضيفا أن ذلك سيتحقق عبر الحضور الجماهيري الكبير والإبداع المنتظر في النقل التلفزيوني وفقا للعقد الجديد مع شركة “إس.تي.سي”.
وقال آل الشيخ في حفل تدشين الدوري السعودي من مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ،اول من امس، “أن نكون الأفضل في الشرق الأوسط ليس مستغربا ، وكعبنا عال منذ زمن ، وهدفنا أن نكون ضمن أفضل 10 دوريات في العالم.” ويلتقي اليوم، فريق الاتفاق مع ضيفه الرائد، والوحدة مع الحزم، بينما ستكون أبرز مباراة في هذا اليوم هي التي ستجمع بين أحد وضيفه النصر.
ويتسلح أحد بثمانية لاعبين أجانب، هم زهير لعروبي وديكو أدولف وإينيس سيبوفيتش وبرونو سانتانا ودالسيون سوزا وكارلوس أوهين وتامر حاج محمد، بالإضافة للمهاجم لوكاس ريبامار. في المقابل، يتطلع النصر لاستعادة اللقب الغائب منذ موسم 2014-2013، بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال لجماهيره ومجلس الإدارة.
ويضم النصر بين صفوفه، 8 لاعبين أجانب، وهم الحارس براد جنز، وثنائي الدفاع برونو أوفيني وكريستيانو راموس، وثلاثي الوسط نور الدين أمرابط وأراوغو بيتروس وفيكتور جوليانو، بالإضافة لعبد الرازق حمد لله وأحمد موسى.
وتعول جماهير النصر كثيرا على النيجيري أحمد موسى، صاحب الصولات والجولات في الدوريات الأوروبية، والذي قدم مستويات مذهلة مع منتخب بلاده، في كأس العالم 2018 بروسيا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

12 + 3 =