قطر: “العديد” عصب الحملات العسكرية الأميركية في المنطقة وخارجها

0 5

أكد نائب رئيس الوزراء القطري خالد العطية، أن القاعدة الجوية الأميركية في العديد «تعد انعكاسا للتعاون الوثيق بين قطر والولايات المتحدة الأميركية وتجسيدا للجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب».
ونقلت صحيفة الشرق القطرية، عن العطية القول خلال الاحتفال بتسليم القيادة الجوية المركزية الأميركية الجديدة التي تتخذ من قطر مقرا لها، القول إنه «يوجد بالقاعدة مركز العمليات الجوية المشتركة كاكو، والذي يعمل كعصب للحملات الجوية العسكرية الأميركية والقوات الحليفة في المنطقة وخارجها ضد الإرهاب».
وأشاد بالعلاقات الأميركية القطرية، قائلا: «نحن معا أقوى ونهدف إلى مواصلة عملنا مع شركائنا الستراتيجيين لدعم الجهود التي تسعى لتحقيق السلام الدائم والازدهار، كما أننا فخورون بالعمل الذي نقوم به معا وسنستمر في السعي لتعزيز هذه الشراكة ودفعها إلى آفاق جديدة».
يشار إلى أن الاحتفال الذي أُقيم بقاعدة العديد الجوية، حضره قائد القيادة المركزية الأميركية جوزيف فوتيل، ورئيس الأركان القطري غانم الغانم، وعدد من كبار المسؤولين والعسكريين القطريين، وقادة القوات الجوية ممثلي الدول الشقيقة والصديقة.
في غضون ذلك، كشف رئيس أساقفة قطر المطران مكاريوس، أن بطريركية القدس للروم الأرثوذكس تقوم بإعداد زيارة البطريرك ثيوفيلوس الثالث إلى قطر بمناسبة افتتاح كنيسة القديسين إسحاق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية فيها، وذلك على الرغم من النزاع الدائر مع بطريركية أنطاكيا للروم الأرثوذكس التي تعتبر قطر ضمن الأراضي التابعة لها.
وقال لوكالة «سبوتنيك»، أمس، إن «زيارة بطريرك القدس، التي انتظرناها في الخريف، تم تأجيلها إلى فبراير القادم، لكن الاستعدادات لها مستمرة».

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.