قطر تتسلم راية استضافة كأس العالم 2022 الذوادي: زيادة عدد المنتخبات مرهون بموافقتنا ... وسمورة تشيد بملف الترويج

0

موسكو – رويترز – سلم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين امس راية استضافة كأس العالم لكرة القدم الى أمير قطر الذي ستستضيف بلاده نسخة 2022 من البطولة.
وكانت الراية التي سلمها بوتين إلى الأمير تميم، عبارة عن نموذج لكرة القدم التي لعب بها منتخبا فرنسا وكرواتيا النهائي امس في موسكو.
وشهدت المراسم تسليم الراية من أكبر دول العالم من حيث المساحة الى واحدة من أصغر الدول. ويبلغ تعداد سكان قطر 3ر2 مليون نسمة وتقل مساحتها عن مساحة ولاية كونتيكت الأميركية.
وانضم الشيخ تميم بن حمد ال ثاني أمير قطر الى بوتين وجياني انفانتينو رئيس الفيفا في مراسم أقيمت في الكرملين.
وأعلن السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الجمعة، إقامة بطولة كأس العالم في قطر 2022 في فصل الشتاء في الفترة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبرعام 2022.
وقال بوتين روسيا تسلم راية استضافة كأس العالم الى قطر، نحن فخورون بما قدمناه للجماهير ولهذه الرياضة الرائعة. حصلنا نحن والبلد بأكمله على قدر كبير من السعادة من التفاعل مع كرة القدم وعالم كرة القدم والجماهير التي جاءت من كافة أنحاء العالم، وأضاف أنا واثق من قدرة الاصدقاء في قطر على استضافة كأس العالم 2022 بالمستوى العالي نفسه. نحن بالطبع مستعدون لتقاسم الخبرة التي اكتسبناها من تنظيم كأس العالم هذا العام مع أصدقائنا. وسلم بوتين كرة كأس العالم الرسمية الى انفانتينو الذي سلمها بعد ذلك الى أمير قطر.
وقال أمير قطر ان بلاده ستبذل كل ما في وسعها لضمان نجاح كأس العالم 2022. وأضاف نأمل أن نتغلب على كل الصعوبات.
وأكد أن بلاده ستحاول أيضا التفوق على النجاح الذي حققه المنتخب الروسي في الملعب بعدما تجاوز كل التوقعات ليصل الى دور الثمانية.
وقال الشيخ تميم باسمي وباسم كل محبي كرة القدم والرياضة في العالم نهنئكم ونهنئ الشعب على هذا النجاح الكبير ونتطلع لدعوتكم ان شاء الله لبطولة قطر 2022.. ولكن لا نعدكم بنتائج منتخب قطر مثلما حقق منتخب روسيا فهنيئا لكم النتائج الطيبة اللي حققتوها في كأس العالم، نتطلع بالتعاون مع الاصدقاء من روسيا لتنظيم كأس العالم 2022. شكرا جزيلا.

سمورة تبرز اعجابها بترويج قطر
بدورها أعربت فاطمة سمورة الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن إعجابها بالفعاليات التي تقيمها قطر في روسيا للترويج للنسخة القادمة للمونديال التي ستحتضنها الدوحة عام 2022.
جاء إعجاب الأمين العام للفيفا خلال زيارتها عدد من الفعاليات الترويجية التي تنظمها قطرفي منتزه غوركي وسط العاصمة الروسية موسكو للتعريف باستضافتها لمونديال 2022 برفقة حسن عبدالله الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث.
وقالت سمورة «مجلس قطر مليء بالمفاجآت الجميلة، ويعطي الزوار فكرة عن مدى الترحيب الذي سيحظون به عند زيارتهم قطر لحضور فعاليات بطولة كأس العالم الأولى في العالم العربي بعد أربعة أعوام فقط»، وأبدت إعجابها بالفعاليات التي تقيمها قطر للترويج للبطولة، حيث قالت: «هذه أنشطة نموذجية للدولة المستضيفة التي تسعى لجذب انتباه الجماهير للعرس العالمي».
ومن جانبه قال مساعد الأمين العام لشؤون تنظيم البطولة، ناصر فهد الخاطر «انطباع الجماهير عن فعالياتنا في موسكو وسانت بطرسبرغ رائع جدًا، حيث رأينا رغبة الناس بالمشاركة في الأنشطة والتعرف أكثر على ثقافة قطر وتراثها»، وأضاف «وصل عدد الزائرين لتلك الفعاليات 25 ألف من جماهير كرة القدم».
وأكد «ستكون بطولتنا تجربة مميزة للجماهير واللاعبين والمسؤولين؛ حيث تقارب المسافات بين المدن والمنشآت سيعطيهم فرصة حضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد، بينما ستمنحهم خيارات السكن المتعددة مثل المخيمات الصحراوية والسفن السكنية تجربة غير مسبوقة».
فيما أثنى حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن استعدادات قطر لتنظيم كأس العالم 2022 لكرة القدم، على النسخة الحالية من المونديال المقامة في روسيا، وأكد على أن بلاده ستسعى إلى تقديم الأفضل في النسخة المقبلة من البطولة وأنها ترحب بالجماهير من كل أنحاء العالم بما في ذلك دول المقاطعة.
وقال الذوادي: «كان التنظيم ناجحا بكل المعايير، وعن احتمالات التوسع في المونديال اعتبارا من نسخة قطر 2022 حيث تشهد مشاركة 48 منتخبا بدلا من 32 منتخبا فقط، قال الذوادي «الفيفا نفسه أقر بأن القرار هو قرار مشترك بين قطر والفيفا. وبالتالي، نحن أحد الأطراف أصحاب القرار في هذا الشأن، ونحن الآن بصدد دراسة الأمر مع الفيفا ونظر احتماليته أو فرصه… لكننا حتى الآن مستمرون في تجهيزاتنا لاحتضان بطولة تقام بمشاركة 32 منتخبا، إلى أن يتم الانتهاء من الدراسة ونظر الموضوع».

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ستة عشر − سبعة =